رقم الخبر: 244864 تاريخ النشر: شباط 08, 2019 الوقت: 18:01 الاقسام: اقتصاد  
إیران تمدد إتفاقية صادرات الكهرباء للعراق

إیران تمدد إتفاقية صادرات الكهرباء للعراق

برعاية وزير الطاقة الايراني رضا أردكانيان ووزير الكهرباء العراقي لؤي الخطيب، وقعت شركة 'توانير' الايرانية والجانب العراقي اتفاقية لتمديد صادرات ايران من الكهرباء للعراق.

ووقع أركانيان والخطيب، الجمعة، بطهران البرنامج التنفيذي لاتفاقية تطوير التعاون بين البلدين في مجال انتاج وتصدير ونقل تكنولوجيا صناعة الكهرباء.

وأشار همايون حائري الى اجتماع وزير الطاقة الايراني ووزير الكهرباء العراقي في طهران، قائلاً: هناك امكانيات كثيرة للتعاون مع العراق في مجال الكهرباء ويمكن ان تشكل زيارة الوفد العراقي لايران منعطفاً مهماً في هذا المجال.

ولفت مساعد وزير الطاقة في شؤون الكهرباء الى توقيع اتفاقية لبدء هذا التعاون الشامل، قائلاً: يمكن لهذه البداية ان تؤدي الى ابرام العديد من الاتفاقيات في هذا المجال.

وحول تمديد اتفاقية تصدير الكهرباء من ايران الى العراق، أعلن حائري عن تمديد اتفاق تصدير الكهرباء الايرانية الى العراق عاماً آخر.

وفي سياق متصل، أشار وزير الكهرباء العراقي لؤي خطيب، خلال ابرام الاتفاق الشامل بين ايران والعراق في قطاع الكهرباء، الى تشكيل لجنة مشتركة لتنفيذ جميع بنود الاتفاق.

واشار الى ان العراق سيقوم بتوسيع شبكة الكهرباء وتدريب المتخصصين العراقيين مستفيدين من خبرات المتخصصين الايرانيين، مؤكدا ان ايران هي البلد الوحيد الذي اعلن استعداده لبيع التكنولوجيا الخاصة الى العراق بينما جميع شركات الدول الاخرى كانت مستعدة لبيع المعدات فقط.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/2305 sec