رقم الخبر: 244847 تاريخ النشر: شباط 07, 2019 الوقت: 20:26 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
هل سيفقد كوكب الأرض لونه الأزرق

هل سيفقد كوكب الأرض لونه الأزرق

أكدت دراسة جديدة من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) أن لون كوكب الأرض سوف يتغير بشكل واضح. ويعود ذلك إلى تغير المناخ، والذي سيغير سطح المحيطات بنهاية القرن الواحد والعشرين.

وقالت الدراسة التي نُشرت في دورية 'نيتشر كوميونيكيشنز' إن التغير المناخي يغير بالفعل تركيبة العوالق النباتية، وبالتالي، لون المحيطات ولون الكوكب الأزرق.

وتظهر المحيطات باللون الأزرق لأن جزيئات الماء تمتص أشعة الشمس كلها تقريباً باستثناء الجزء الأزرق من الطيف، ولكن مع أي كائن حي في المحيط، العوالق النباتية على سبيل المثال، فإن الصباغ الموجود فيه سوف يمتص أقل في الأجزاء الخضراء ويعكس ضوءاً أخضر أكثر.

وأظهرت النتائج أن تغير المناخ قد أثر بشكل كبير على العوالق النباتية (الكائنات البحرية الصغيرة) في محيطات العالم، ما سيؤدي إلى تغيير اللون وسيزيد من حدة المناطق الزرقاء والخضراء.

ونقل موقع شبكة الطقس الأميركية The Weather Channel عن الباحثة الرئيسية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، ستيفاني دوتكيويتز، أنه 'سيكون هناك اختلاف ملحوظ في لون 50 في المئة من المحيط بحلول نهاية القرن الحادي والعشرين'، 'يمكن أن يكون الأمر خطيراً للغاية'.

وقالت الدراسة إن المناطق الزرقاء، مثل المناطق شبه الاستوائية، ستتحول إلى ظلال داكنة. وقد تتحول بعض المناطق الأكثر خضرة الآن، مثل المناطق بالقرب من القطبين، إلى لون أعمق.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/0269 sec