رقم الخبر: 244837 تاريخ النشر: شباط 07, 2019 الوقت: 18:33 الاقسام: سياسة  
قائد الثورة الإسلامية يصدر عفوا عن مجموعة كبيرة من السجناء
بمناسبة الذكرى السنوية الـ40 لانتصار الثورة الاسلامية

قائد الثورة الإسلامية يصدر عفوا عن مجموعة كبيرة من السجناء

بمناسبة الذكرى السنوية الـ40 لانتصار الثورة الإسلامية، أصدر قائد الثورة الاسلامية قرار العفو وتخفيض العقوبة عن عدد كبير من المحكومين من قبل المحاكم العامة والثورية والعسكرية والمدانين بقضايا مهنية.

وأفاد الموقع الإعلامي لمكتب قائد الثورة الإسلامية سماحة اية الله العظمى السيد علي الخامنئي، إنه وبمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية وعشرة الفجر، فان سماحته أصدر قرارا بالعفو و تخفيض العقوبة عن عدد كبير من المدانين من قبل المحاكم العامة و الثورية والعسكرية والمدانين بقضايا مهنية والتي تم تحديد إدانتهم حتى تاريخ 11 فبراير 2019 ، والحائزين على شروط العفو أو تخفيض العقوبة .

وجاء طلب العفو وتخفيض الاحكام عن المحكومين في اطار اقتراح رفعه رئيس السلطة القضائية الايرانية آية الله صادق آملي لاريجاني.

وشمل العفو وتخفيض الاحكام الصادرة عن مختلف المحاكم؛ العديد من الحالات التي وردت في الطلب الذي تقدم به رئيس السلطة القضائية كما استثنى عددا من الحالات اهمها؛ المدانين بجرائم امنية لاكثر من عام وتهريب الاسلحة والعتاد والتهريب المسلح للمخدرات بكميات معينة وعمليات الاختطاف في حال عدم تنازل المشتكى والاغتصاب والسطو المسلح والاختلاس والارتشاء والاحتيال وتزوير العملة وغسيل الاموال والاخلال بالنظام الاقتصادي للبلاد وتهريب المشروبات الكحولية وتهريب السلع والعملة الاجنبية بصورة احترافية ومنظمة.

وفي الرد رحب قائد الثورة الاسلامية بمقترح رئيس السلطة القضائية للعفو وتخفيض الاحكام عن عدد كبير من المحكومين ووجه له الشكر والتقدير واضاف، ان ذكرى انتصار الثورة الاسلامية جدير حقا بان يشرك اسر المحكومين القضائيين في افراح عموم الشعب الايراني.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 18/2840 sec