رقم الخبر: 244691 تاريخ النشر: شباط 05, 2019 الوقت: 15:44 الاقسام: اجتماعيات  
ماذا يحدث في جسمك عند النوم من 7 إلى 8 ساعات؟

ماذا يحدث في جسمك عند النوم من 7 إلى 8 ساعات؟

قد يختلف عدد ساعات النوم بين شخص وآخر، ولكن المدة الصحية الكافية للجسم ما بين 7 إلى 8 ساعات ليلا، ومع ذلك يعتقد الكثير من الناس أن الحصول على 6 ساعات من النوم يكفي.

ولكن وفقا لتقرير موقع " boldsky" أكدت ابحاث طبية أن النوم لمدة 6 ساعات فقط غير جيد للحصة لأنه قد يؤدي إلى الحرمان المزمن من النوم، ونتيجة لذلك قد تشعر بالاكتئاب، وصعوبة في الانتباه، وتقليل القدرة على التحكم في شهيتك.

وفقا لمؤسسة النوم الوطنية الأمريكية، فإنه يجب على البالغين الأصحاء وكبار السن الحصول على ما لا يقل عن 7 إلى 9 ساعات من النوم في الليلة الواحدة لمساعدة وظائف الجسم المختلفة على العمل في أفضل حالاتها.

لماذا 8 ساعات من النوم كل ليلة

يمثل النوم أهمية كبيرة للجسم لعدة أسباب منها الحافظ على نظام المناعة، وتقليل مخاطر الظروف الصحية والحفاظ على قوة الذاكرة بالإضافة إلى الآتي:

-التحكم في الشهية:إذا لم تحصل على 8 ساعات يوميا من النوم  فقد يزيد من احتياجات الجسم من الطاقة، مما سيؤدى إلى إطلاق الدماغ المواد الكيميائية إشارة إلى الجوعن مما يؤدي في النهاية إلى تناول المزيد من الطعام واكتساب الوزن وزيادة مؤشر كتلة الجسم .

- تعزيز وظيفة جهاز المناعة: النوم الكافي مدة 8 ساعات يجعل الخلايا المناعية تقوم بإفراز مركبات تسمى "السيتوكينات" التي تقوم بدور مهم في مكافحة الالتهاب ومختلف أنواع العدوى، ووجد الباحثون في دراسة أن الأشخاص الذين ينامون لمدة تتراوح بين 4 و 5 ساعات في الليلة لديهم جهاز مناعة ضعيف.

-تجنب خطر الوفاة المبكر والحفاظ على صحتك :كشفت نتائج دراسة أجريت على مدار 25 عاما، أن الأشخاص الذين ناموا 6 ساعات فقط في الليلة زادت لديهم خطر الوفاة المبكرة بنسبة 12 %، وكان أولئك الذين ينامون لمدة تتراوح بين 8 و9 ساعات أقل عرضة للخطر.

- تحسين وظيفة الذاكرة: يساعد النوم بشكل جيد في حماية وتقوية الذاكرة وقدرة العقل على الاحتفاظ بالمعلومات سريعا، عكس الأشخاص الذين لديهم عادات نوم سيئة يجدون وقت أكثر في استعادة المعلومات .

- تقليل خطر الإصابة بالأمراض: إذا كنت تعاني من الحرمان من النوم ، فقد تزيد من خطر الإصابة بأمراض صحية مثل السكر وأمراض القلب والسمنة وانقطاع التنفس أثناء النوم، ويمكن تفادي التعرض لأي من هذه الحالات إذا كنت تنام لمدة لا تقل عن 7 إلى 8 ساعات يوميا.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق- وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/2808 sec