رقم الخبر: 244170 تاريخ النشر: كانون الثاني 30, 2019 الوقت: 17:47 الاقسام: اقتصاد  
الآلية المالية الأوروبية ستدخل حيز التنفيذ قريباً
حسب صحيفة "وول ستريت جورنال"..

الآلية المالية الأوروبية ستدخل حيز التنفيذ قريباً

أوردت صحيفة (وول ستريت جورنال)، بأن الآلية المالية الأوروبية الخاصة للتعامل مع ايران (SPV) قد أصبحت جاهزة ومن المحتمل أن تدخل حيز التنفيذ الخميس أو الجمعة.

وذكرت الصحيفة، نقلاً عن مصادر مطلعة في الاتحاد الأوروبي، بأن عملية التسجيل الرسمي للآلية المالية الأوروبية الخاصة (SPV) قد بدأت ومن المحتمل أن تدخل حيز التنفيذ الخميس أو الجمعة.

وأفاد لارنس نورمن، مراسل الصحيفة، إنه تم إعداد الوثائق ذات الصلة بهذه الآلية وأصبح من المؤكد تنفيذها. وأضاف: الآن على ايران المبادرة لتأسيس شركة من أجل إكمال هيكلية الآلية المالية الخاصة.

وكان مسؤولون أوروبيون قد صرحوا أخيراً بأنه سيتم تنفيذ هذه الآلية خلال الأيام القادمة. وكان من المقرر أن يعلن الاتحاد الأوروبي رسمياً، في بيان الاثنين الماضي، عن بدء تنفيذ هذه الآلية، إلا أن خلافات داخلية حول عبارات واردة في البيان قد أدت الى إرجاء الإعلان عنه.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي وبعد خروج أميركا من الاتفاق النووي وفرضها الحظر أحادي الجانب على ايران، قد بادر الى اتخاذ خطط لدعم الإتفاق النووي والحفاظ على التجارة مع ايران.

وفي هذا الصدد، قام الاتحاد الأوروبي بتفعيل (قانون الحجب) لحماية الشركات المتوسطة والصغيرة من الحظر الأميركي في حال تعاملها مع ايران. ومن ضمن المشاريع التي ناقشها الاتحاد الأوروبي، هو التعاون المباشر بين البنوك المركزية للدول الأوروبية مع ايران، وكذلك تدشين آلية مالية خاصة (SPV) تضمن استمرار الأنشطة المصرفية والتجارية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 13/4400 sec