رقم الخبر: 244136 تاريخ النشر: كانون الثاني 30, 2019 الوقت: 15:42 الاقسام: ثقافة وفن  
مجموعة أدبية عربية مترجمة للفارسية تعرض في أسواق الكتاب بإيران
اختارها وترجمها للفارسية «غلامرضا امامي»

مجموعة أدبية عربية مترجمة للفارسية تعرض في أسواق الكتاب بإيران

نشرت إحدى دور النشر الايرانية مجموعة أدبية تتشكل من ثلاثة كتب من العالم العربي ويتم عرضها في الاسواق والمكتبات حاليا.

أن دار «روزبهاران» للنشر قامت بعرض مجموعة من الاثار الأدبية الخاصة بالعالم العربي من اختيار واشراف «غلامرضا امامي» في اسواق الكتاب.

وهذه المجموعة تتشكل من ثلاثة كتب؛ كتاب «القصص» و«شجرة الزيتون» من آثار الكاتب والمؤلف الفلسطيني «غسان كنفاني» وكتاب «أشعار العالم العربي».

ويحتوي كتاب «القصص» على مجموعة من قصار الروايات من تأليف كنفاني، تم اختيارها وترجمتها الى الفارسية على يد «غلامرضا امامي»، بحيث أختيرت من بين عشرة مجموعات روائية.

ومن اللافت أن احدى الروايات في هذا الكتاب هي أول رواية كتبها كنفاني في عام 1958 بدمشق، إذ تسرد قصة فلسطيني أثناء تواجده في ايران ورحلته عبر القطار من مدينة «أبادان» جنوبي ايران الى مدينة «مشهد».

ويشمل كتاب «شجرة الزيتون» مجموعة شعرية تتمحور حول موضوع المقاومة والقضية الفلسطينية، تم تجميعها على يد كنفاني، وترجمها الى الفارسية «سيروس طاهباز».

أن الكنفاني جاء في هذا الكتاب بنبذة من أشعار «محمود درويش» و«سميح القاسم» و«توفيق زياد» و«سالم جبران» و«فدوى طوقان»، كما يبدأ بمقدمة كتبها كنفاني عن الشعر والأدب الفلسطيني.

وقام المؤلف امامي بضم مجموعة شعرية حول المقاومة الفلسطينية نظمها شعراء ايرانيون منهم «م. آزاد»، «قيصر امين بور»، «سيمين بهبهاني»، «محمد علي سبانلو» و«اسماعيل شاهرودي».

وكتاب «اشعار العالم العربي» هو من بين ثلاثة كتب هذه المجموعة، إذ يحتوي على مقدمة كتبها «غلامرضا امامي» و«محمد رضا اصلاني» و«م. آزاد» و«احمدرضا احمدي» ومن ثم يأتي الكتاب بأشعار من ابرز الشعراء بالعالم العربي من الجزائر وتونس وسوريا والعراق وفلسطين ولبنان ومصر، ترجمها الى الفارسية «فيروز شيروانلو».

ويأتي الكتاب بعنوان كل من الدول المذكورة ويقدم أبرز الشعراء فيها مع نماذج من اشعارهم المختارة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ مهر
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/1903 sec