رقم الخبر: 244050 تاريخ النشر: كانون الثاني 29, 2019 الوقت: 17:25 الاقسام: اقتصاد  
إيران بين كبار منتجي المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية في العالم
حسب إحصائيات "فاو"..

إيران بين كبار منتجي المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية في العالم

أفادت إحصائيات منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (فاو) ان ايران تتبوأ ما بين المركز الأول الى المركز الخامس عشر عالمياً في إنتاج 68 من المحاصيل الزراعية والمنتجات الحيوانية.

واستناداً الى تقرير المنظمة، فان ايران تبوأت المركز الأول في العالم في إنتاج الفستق والبرباريس والكافيار والزعفران والفواكه ذوات النوى وأنواع التوت.

وجاءت ايران في المركز الثاني بالعالم في إنتاج التمور والمشمش، والمركز الثالث في إنتاج البطيخ الأحمر والكرز ومجموعة متنوعة من البطيخ (الشمام) والتفاح والتين والخيار. وحلت ايران بالمركز الرابع في إنتاج الأغنام والفواكه الطازجة والصوف والجوز واللوز والسفرجل.

ويبين تقرير منظمة فاو أن ايران جاءت بالمركز الخامس في إنتاج الشبت والحرير والحمص، فيما حلت بالمركز السادس في إنتاج حليب البقر والطماطم. ووفقاً لإحصاءات منظمة الأغذية والزراعة العالمية، فان ايران احتلت المركز السابع في إنتاج العنب والبصل والكرز الحامض وحليب الأغنام والكيوي.

وجاءت ايران في المركز الثامن في إنتاج التوابل والخوخ واليوسفي والماندرين (نارنجي) والكلمنتين، والليمون والبرتقال وحليب الماعز وأصناف اليقطين، والمركز التاسع في إنتاج العدس. واحتلت ايران المركز العاشر في إنتاج الكاكي والعسل والشاي، والمركز الحادي عشر في إنتاج القنب، والمركز الثاني عشر في إنتاج الحمضيات والقمح والتوت البري وزيت النخيل (بالم).

وحلت ايران في المركز الثالث عشر في إنتاج بذور البطيخ وبيض الدجاج والباذنجان، والمركز الرابع عشر في إنتاج بنجر السكر والخضروات الطازجة والشعير والبطاطا، والمركز الخامس عشر في إنتاج القرطم والخرشوف.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8623 sec