رقم الخبر: 243450 تاريخ النشر: كانون الثاني 23, 2019 الوقت: 14:13 الاقسام: رياضة  
بالعبور من الجدار الصيني .. ايران تضع نصب اعينها على الكأس الغالية
ويملؤها الطموح بأحتضان الكأس بعد 42 عاماً

بالعبور من الجدار الصيني .. ايران تضع نصب اعينها على الكأس الغالية

يخوض يوم غد الخميس وفي تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت طهران المنتخب الايراني بكرة القدم مباراة مهمة ومصيرية في بطولة نهائيات أمم آسيا، وذلك ضمن دور الـ8.

بقلم: اسعد الانصاري

ففي المباراة الاولى والتي تجري في الساعة الرابعة والنصف بتوقيت طهران سيلتقي المنتخب الياباني – والذي يرشحه اكثر محللي كرة القدم في البطولة لاحراز المركز الاول – بنظيره الفيتنامي، وتذهب الترشيحات جميعها الى تأهل المنتخب الياباني بسهولة الى المربع الذهبي.. ولكن هناك أراء أخرى تقول: لا تنسوا ان الفريق الفيتنامي احرج في الدور الاول المنتخبين العراقي والايراني، وتغلب على المنتخب اليمني! ولا ننسى اخراجه لمنتخب الاردن الذي فاز على بطل الدورة الماضية (استراليا) في مباراته الاولى.

ولذلك يترقب البعض ان يكون منتخب فيتنام هو الحصان الاسود لهذه البطولة ..!

وفي العودة لمباراة ايران مع المنتخب الصيني، والذي تطور كثيراً في الفترة الاخيرة وبالخصوص بعد تولي المدرب الايطالي (ليبي) تدريب المنتخب، فهو مدرب قدير يعرف جيداً من أين تؤكل الكتف؟!. ولذلك فالمنتخب الصيني يملأه أمل كبير بأن يجتاز المنتخب الايراني ويذهب الى دور الاربعة ومن ثم يفكر بالكأس..!

أما المنتخب الايراني المتعطش للكأس أكثر من أي فريق آخر!! فهو لم يحرز البطولة منذ 42 سنة، حيث كانت المرة الاخيرة في عام 1976م.

غداً يأتي المنتخب الايراني – وعلى رأسه مدرب قدير "كارلوس كيروش" – وهو محمل بالنجوم المحترفين الذين يلعبون لفرق اوروبية لها وزنها في المحافل الكروية، وهؤلاء اللاعبون مصممون على خطف كأس البطولة مهما كان الطريق شاقاً وصعباً؟! وبالخصوص اذا ما وضعنا في الحسبان ان في هذه البطولة ليس هناك – لحد الان – منتخب صرح عن نفسه بأنه بطل!؟ أو تمثلت فيه شخصية البطل.

ولذلك فهذه فرصة ذهبية "لأسود فارس" أن يظهروا مهاراتهم وابداعاتهم ويبدأوا مشوارهم لخطف الكأس بالعبور من الحائط الصيني، فهل يفعلها شباب وتلاميذ المدرب البرتغالي "كيروش"؟ الى ذلك فلننتظر ..

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / خاص
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 16/4912 sec