رقم الخبر: 243349 تاريخ النشر: كانون الثاني 22, 2019 الوقت: 15:54 الاقسام: دوليات  
خلافات كبيرة بين كوريا الجنوبية وأمريكا بسبب طلبات ترامب المالية

خلافات كبيرة بين كوريا الجنوبية وأمريكا بسبب طلبات ترامب المالية

قال نائب في البرلمان الكوري الجنوبي يوم الثلاثاء: إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية تبذلان جهودا كبيرة لتقريب هوة الخلافات حول توزيع كلفة بقاء القوات الأمريكية في الأراضي الكورية بعد أن طالبت واشنطن بزيادة مساهمة سيئول بنسبة 50 في المئة.

ورغم عقد عشر دورات من المحادثات منذ مارس آذار الماضي فشل البلدان الحليفان في التوصل لاتفاق يحل محل اتفاق عام 2014 الذي انقضى أجله العام الماضي ويلزم كوريا الجنوبية بدفع نحو 960 مليار وون (848 مليون دولار) سنويا لإبقاء حوالي 28500 جندي في أراضيها.

وسبق أن كرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن على كوريا الجنوبية، التي ترابط فيها القوات الأمريكية منذ الحرب الكورية (1950-1953)، أن تتحمل قدرا أكبر من التكاليف.

وقد أخطر الجيش الأمريكي الكوريين العاملين في قواعده أن من المحتمل منحهم عطلة بدءا من منتصف ابريل نيسان إذا لم يتم التوصل لاتفاق.

وقال هونج يونج بيو النائب عن الحزب الحاكم إن الولايات المتحدة قدمت في الاجتماع الأخير في ديسمبر كانون الأول طلبا مفاجئا غير مقبول بأن تدفع كوريا أكثر من 1.4 تريليون وون سنويا أي بزيادة نحو 50 في المئة عن مساهمتها الحالية.

وكان كانج كيونج وا وزير الخارجية أطلع مجموعة من النواب على المحادثات يوم الاثنين. ولابد من موافقة البرلمان على أي اتفاق. وامتنع متحدث باسم السفارة الأمريكية في سول عن التعليق.

وردا على سؤال عن المطلب الأمريكي يوم الاثنين امتنع وزير الخارجية عن ذكر أرقام بعينها لكنه أكد وجود اختلاف كبير جدا في مواقف البلدين.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 33/4704 sec