رقم الخبر: 243329 تاريخ النشر: كانون الثاني 22, 2019 الوقت: 14:25 الاقسام: اجتماعيات  
فوائد الليمون الساخن في الصباح خلال الشتاء

فوائد الليمون الساخن في الصباح خلال الشتاء

نكثر من تناول المشروبات الساخنة في الشتاء ولعل من بينها الليمون الساخن الذي نتناوله صباحا دون علم منا بمقدار الفوائد الصحية التي يخلفها مشروب الليمون الساخن على صحتنا، وخاصة مع بداية اليوم حيث يتفاعل هذا الأمر مع جهازنا الهضمي ويعود علينا بالكثير من المنافع، والتي نقدمها لك وفقا لما ذكره موقع " lajollamom" الطبي.

للمناعة

يحتوي الليمون على كميات كبيرة من فيتامين سي، والذي يرفع المناعة في الجسم وبالتالي يتصدى لأدوار البرد المتكررة، وكذلك يضم الكثير من البوتاسيوم الذي يعزز وظائف الدماغ والأعصاب، كما يعمل البوتاسيوم أيضا على التحكم في معدل ضغط الدم.

للحموضة

يوازن الليمون الساخن كل يوم صباحا الحموضة في الجسم، وذلك لأنه على الرغم من كونه حمض إلا أنه لا يخلق الحموضة في الجسم بمجرد استقلابه.

لفقدان الوزن

يساعد على فقدان الوزن لما يحمل من ألياف ويساعد على محاربة الجوع، هناك العديد من الدراسات التي أثبتت ذلك من خلال اتباع نظام غذائي يحتوي على الليمون كمكون أساسي، وبالتالي خسارة وزن أسرع.

للهضم

يساعد الليمون الساخن في التخلص من المواد غير المرغوب من الجسم، حيث إنه يشجع الكبد على انتاج الحمض الذي تطلبه عملية الهضم بكفاءة مما يقلل أيضا من الحرقة والإمساك.

تطهير الجسم

 يعد الليمون مطهر للجسم لأنه يزيد من معدلات البول مما يساعد على تنقية الجسم خاصة من السموم التي يفرزها الجسم بشكل أسرع، وذلك يساعد أيضا على حماية مجرى البول والمساعدة في المحافظة عليه صحيا.

لنفس منعش

 لا تقتصر فوائد الليمون الساخن على تطهير الجسم بل أيضا تقلل من آلام الأسنان واللثة والحمص يتعامل بشكل جيد مع ترك فمك برائحة منعشة، ولكن هناك مخاوف بسيطة من كثرة تناوله على لثتك بسبب فاعلية الحمض.

للتعامل مع المشكلات التنفسية

يساعد الليمون الساخن  على التخلص من أي عدوى بصدرك، والتعامل مع السعال، وبالتالي تساهم في تخفيف مشكلات المصابون بالربو والحساسية بشكل خاص.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/1166 sec