رقم الخبر: 243305 تاريخ النشر: كانون الثاني 22, 2019 الوقت: 12:23 الاقسام: سياسة  
الثورة الاسلامية احبطت المخططات الامريكية في الشرق الاوسط
مساعد حركة اوراسيا الروسية الدولية

الثورة الاسلامية احبطت المخططات الامريكية في الشرق الاوسط

قال مساعد حركة 'اوراسيا' الروسية الدولية 'لئونيد سافين'، ان امريكا باتت مرغمة علي تغيير او تعديل مختلف مشاريعها في منطقة الشرق الاوسط واضاف : ان الثورة الاسلامية احبطت المخططات الامريكية في المنطقة على مدى اربعة عقود.

واضاف سافين اليوم الثلاثاء في حوار مع ارنا: ان امريكا وعلى مدى اربعة عقود عملت جاهدة لاحتواء ايران ولكن جهودها لم تكتب لها النجاح . واوضح ان جزءا كبيرا من مساعي امريكا في هذا المجال برز في فرض الحظر على ايران سعيا من واشنطن لاضعاف اقتصاد ايران و وضع عقبات امام تطورها حيث ان ايران هي اكثر دولة في العالم تعرضت للحظر الامريكي وحلفائها الغربيين.

و في جانب اخر من هذا الحوار اشار سافين الى مشاريع امريكا الفاشلة في المنطقة ومنها احتلال العراق وسوريا وقال: ان مساعي ايران وقفت عقبة كبيرة امام مشاريع امريكا في العراق وسوريا واضاف: اذا كانت ايران تخضع امام امريكا فلم تبق الاخيرة عاجزة عن تحقيق مشاريعها في الشرق الاوسط لذلك نرى ان واشنطن تنتقد ايران و تعتبرها السبب وراء فشل مشاريعها.

وقال ايضا: ان ايران ليست كالسابق الشرطي الامريكي في المنطقة فانها بعد انتصار الثورة انتهجت سياسة مستقلة مبينا ان امريكا بامس الحاجة الى تنفيذ مشاريعها التوسعية في الشرق الاوسط وبناء على ذلك تواصل حياكة المؤامرات ضد ايران.

وختم سافين بالقول ان ايران تستخدم نفوذها في الشرق الاوسط لضمان الامن والاستقرار فيها خلافا لما تقوم به 'اسرائيل' في المنطقة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/1408 sec