رقم الخبر: 243267 تاريخ النشر: كانون الثاني 21, 2019 الوقت: 19:25 الاقسام: عربيات  
قاووق: لبنان لا يراهن على القمم والمؤتمرات العربية

قاووق: لبنان لا يراهن على القمم والمؤتمرات العربية

اشار عضو المجلس المركزي في "​حزب الله​" ​الشيخ نبيل قاووق​ إلى أن "لبنان لا يراهن على القمم والمؤتمرات العربية، لأن تاريخ هذه القمم، يؤخر ولا يقدم، ولو أنها كانت تقدم، لكانت تحررت فلسطين".

ولفت الشيخ قاووق الى أن "لبنان مطالب، وبضرورة قصوى، أن يسارع إلى تطبيع العلاقات الرسمية وتوسعة العلاقات مع ​سوريا​ من أجل معالجة ملف النازحين، فضلا عن مشاركته في إعادة إعمار سوريا، فهكذا ننقذ البلد اقتصاديا، ونحصنه على مستوى الاستقرار الاجتماعي والديمغرافي والسياسي والأمني".

وأوضح أن "أزمة تشكيل ​الحكومة​ تتفاقم وتصعب يوما بعد يوم، وكلما طال أمد الأزمة، أصبح الحل أكثر صعوبة، ومهما طال الوقت، فإن تمثيل ​السنة​ المستقلين في ​اللقاء التشاوري​ بات من ثوابت الحكومة ​الجديدة​، لأن ​الانتخابات النيابية​، جعلت منهم جزءا من المعادلة السياسية ورقما صعبا يصعب تجاوزه".

واكد قاووق أنه "لولا ​المقاومة​، لكانت ​العروبة​ عنوان للهزيمة في عصرنا، ولولا انتصارات المقاومة، لكان العالم العربي موطن الهزائم، فبعد انتصارات المقاومة، أصبح في العالم العربي عنوان لمجد لبنان وكرامة العرب، الذين لا يمتلكون أمام الاحتلال الإسرائيلي إلا معادلات وقوة المقاومة في لبنان وفلسطين".

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بيروت ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/0944 sec