رقم الخبر: 243266 تاريخ النشر: كانون الثاني 21, 2019 الوقت: 19:24 الاقسام: عربيات  
محكمة" التمييز" البحرينية ترفض الطعن المقدم من جمعية "وعد"
المنامة تصدر حكماً بسجن 8 أطفال لمدة سنة بتهم سياسية

محكمة" التمييز" البحرينية ترفض الطعن المقدم من جمعية "وعد"

أعلنت محكمة "التمييز" البحرينية رفضها للطعن المقدم من جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" على حكم حلها، وأيّدت الاثنين الحكم الصادر من محكمة الاستئناف العليا والقاضي بحلها وإغلاق مقارها ومصادرة أموالها.

وفي 31 أيار/ مايو 2017 قرّرت المحكمة الإدارية الكبرى حلّ جمعية "وعد" ثاني كبرى الجمعيات السياسية في البحرين ومصادرة أموالها وإحالتها إلى خزينة الدولة وإلزامها بمصروفات الدعوى.

الجمعية قالت في بيان سابق إن اتهامات ارتكابها مخالفات جسيمة منذ تأسيسها، أي منذ قرابة ستة عشر عاما، إذ لم يتم اتخاذ إجراء بحقها طيلة هذه المدة، تؤكد أن الدعوى لا أساس لها من الصحة وتستند إلى مزاعم لا يقبلها العقل ولا المنطق القانوني ولا مفاهيم العمل السياسي الديمقراطي".

من جانب آخر أصدرت محاكم النظام البحريني حكماً بالسجن لمدة سنة على 8 مواطنين بتهم ذات خلفيات سياسية.

وفي التفاصيل، زعمت المحكمة أن الأطفال الثمانية – الذين جاوزا الخامسة عشر ولم يبلغوا الثامنة عشر من عمرهم- قاموا “بالتجمهر والشغب وإشعال حريق لغرض إرهابي في منطقة مدينة حمد”، فيما برأت آخر لعدم كفاية الأدلة ضده.

وتصف منظمة هيومن رايتس ووتش القضاء في البحرين على أنه نظام للظلم ويفتقر للاستقلال، فيما أكدت بأن المحاكم تلعب دوراً أساسياً في مساندة النظام السياسي القمعي للغاية في البحرين عبر الأحكام المتكررة على المتظاهرين السلميين بفترات مطولة في السجن.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: المنامة ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/5939 sec