رقم الخبر: 243237 تاريخ النشر: كانون الثاني 21, 2019 الوقت: 15:31 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
وزارة الصحة: تدشين 100 مركز لرعاية مرضى السكري

وزارة الصحة: تدشين 100 مركز لرعاية مرضى السكري

أعلن رئيس مركز إدارة زرع الأعضاء وعلاج الأمراض بوزارة الصحة الإيرانية، تدشين 100 مركز لرعاية مرضى السكر في البلاد، وقال: إن العمل جار من خلال تشكيل لجنة علمية، على إعداد إرشادات سريرية وتقديم الخدمات لمواجهة الخلل في استهلاك المواد لدى الأطفال واليافعين.

وخلال اجتماع لمساعدي عمادات جامعات العلوم الطبية في شؤون العلاج في أنحاء إيران، قال مهدي شادنوش: إن وزارة الصحة اعتمدت على الدوام سياسات للاهتمام بتلبية احتياجات أصحاب الأمراض الخاصة والتخطيط في هذا المجال، نظرا لحساسية هذا الموضوع.

وبيّن أن الامراض الخاصة تشمل أمراضاً من قبيل الهموفيليا والثالاسميا وأمراض الأيض والتوحد والأمراض صعبة العلاج وزرع الأعضاء و...، وأن مركز إدارة زرع الأعضاء وعلاج الأمراض، لديه خطط على جدول أعماله من قبيل تقديم برامج داعمة لأصحاب الأمراض الخاصة، وافتتاح وتدشين مراكز الوقاية من السرطان والتشخيص المبكر له، والأمراض غير المسرية، وافتتاح وتدشين مراكز ترك الإدمان على الكحول، ومراكز لرعاية مرضى السكري.

وأردف: ان تطوير برنامج مراكز رعاية مرضى السكري، يتم تنفيذه خلال العام الجاري في 60 جامعة للعلوم الطبية وتدشين 100 مركز لمرضى السكري، حيث سيخضع 200 ألف مريض للمتابعة والعلاج المركّز.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/5222 sec