رقم الخبر: 243146 تاريخ النشر: كانون الثاني 20, 2019 الوقت: 17:46 الاقسام: رياضة  
تعرّف على أفضل 10 لاعبين في دور المجموعات لكأس آسيا 2019
بينهم النجم العراقي مهند علي والايراني اشكان ديجاكاه

تعرّف على أفضل 10 لاعبين في دور المجموعات لكأس آسيا 2019

شهد دور المجموعات لبطولة كأس آسيا 2019 التي تقام حالياً في دولة الإمارات، تألق العديد من اللاعبين، بينهم 4 عرب، في وقت تتجه الأنظار نحو مباريات الدور الثاني.

وفاجأ عدد من اللاعبين، متابعي البطولة بظهورهم الرائع، لتتسلط عليهم الأضواء في المباريات القادمة التي ستكون أكثر قوة وندية، وفي هذا التقرير نستعرض أفضل 10 لاعبين تألقوا في الدور الأول لكأس آسيا 2019 بحسب الموقع الإلكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

سالم الدوسري
ظهر بشكل رائع مع السعودية في أول مباراتين له بالبطولة أمام كوريا الشمالية ولبنان، وبدا واضحاً غيابه للإيقاف أمام قطر، إذ افتقد «الأخضر» للاعب خط الوسط المميز القادر على ربط خطوط الملعب.

المعز علي
مع إحرازه 7 أهداف خلال مباريات لبنان، وكوريا الشمالية، والسعودية توالياً، خطف النجم القطري المعز علي الأنظار إليه بشدة، خاصة أنه دخل قائمة الخمسة الكبار، الذين أحرزوا «سوبر هاتريك» في مباراة واحدة فقط خلال تاريخ البطولة، وتحديداً ضد كوريا الشمالية.

أشكان ديجاكاه
لاعب الوسط ظهر بصورة مميزة برفقة منتخب إيران خلال دور المجموعات، ولديه هدف واحد أمام اليمن، ويملك خبرة واسعة في الملاعب، خاصة أنه يلعب مع نوتينغهام فورست الإنجليزي حالياً.

ياسين البخيت
كان المنتخب الأردني أبرز مفاجآت البطولة، إذ خطف صدارة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، ويعود ذلك لمفاجأته السارة ياسين البخيت، الذي قدّم أداء رائعاً في مركز الجناح، خاصة ضد أستراليا.

نغوين كوانغ هاي
موهبته معروفة لدى المشجعين في جنوب شرق آسيا، لكنه أعجب الجميع بمستواه الراقي مع منتخب بلاده فيتنام، خاصة أنه كان أحد أسباب النجاح بالوصول لدور الـ16.

مينجاي كيم
رغم وجود مهاجمين أقوياء في صفوف كوريا الجنوبية، إلا أن المدافع مين جاي فاجأ الجميع بإحرازه هدفين، ليكون هداف المنتخب، كما أنه أدى بشكل جيد في الخط الخلفي خلال المباريات.

مهند علي
يبلغ من العمر «18 عاماً» فقط، لكن موهبته أكبر من ذلك بكثير، لا سيما بعد هدفيه أمام فيتنام واليمن، ليكون أقوى أسلحة العراق في هذه البطولة، والتي لعبت دوراً رئيسياً في وصوله لدور الـ16.

يوتو ناغاتومو
تحرص اليابان على إخراج العديد من المواهب إلى عالم كرة القدم، إلا أن ناغاتومو مع وصوله لسن الـ»32 عاماً»، لا يزال يؤكد أن العمر مجرد رقم بالنسبة له، بعد تقديمه مستويات قوية على صعيد مركز الظهير الأيسر.

الدور شومورودوف
أظهر اللاعب شومورودوف «23 عاماً»، رباطة جأش واضحة أمام مرمى الخصوم، بعدما أحرز 4 أهداف لأوزبكستان في البطولة، وهو ما جعله أبرز المهاجمين، وأحد أسلحة منتخب بلاده الذي وصل دور الـ16.
عقب السقوط أمام الأردن (0-1)، كان مابيل الجناح الديناميكي الأسترالي أبرز المستفيدين من تغيير التشكيلة أمام فلسطين وسوريا توالياً، إذ سجل اللاعب اللاجئ من جنوب السودان هدفين في البطولة.

اشاش
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: موازين نيوز
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/8683 sec