رقم الخبر: 243141 تاريخ النشر: كانون الثاني 20, 2019 الوقت: 17:28 الاقسام: اقتصاد  
صادرات الروبيان من إيران تتخطى الـ24 ألف طن

صادرات الروبيان من إيران تتخطى الـ24 ألف طن

قال رئيس مؤسسة الثروة السمكية الإيرانية: إن صادرات الروبيان زادت إلى أكثر من 24 ألف طن منذ بداية هذا العام ومن المتوقع أن تصل إلى 30 ألف طن بحلول نهاية العام الإيراني الحالي (21 مارس).

وصرح حسن صالحي، الأحد، في مقابلة مع مراسل (إرنا): إنه خلال العام الماضي تم إنتاج ما يقرب من 38 ألف طن من الروبيان، تم تصدير 26 ألف طن منه، وبين 10 و12 ألف طن للاستهلاك المحلي. وأضاف: إن سعر الكيلوغرام الواحد من الروبيان، أكثر من 5ر4 إلى 6 دولارات، وقال: إن 150 مليون دولار من الروبيان يتم تصديره سنوياً.

وأشار صالحي الى أن جزيرة قشم (جنوب) ومحافظة كلستان (شمال) تعتبر من المناطق المهمة لتربية الروبيان؛ مضيفاً: ان متوسط إنتاج الروبيان في البلاد كان ثلاثة أطنان، حيث بلغ 2ر4 طن هذا العام، في حين حقق بعض المنتجين ثمانية أطنان أيضاً.

وقال صالحي: إن مصايد الأسماك الإيرانية وضعت تطور الاستزراع المائي على جدول أعمالها في إطار خطة التنمية السادسة، حيث تصل حصة إنتاج أعلاف الروبيان من 20 إلى 25 بالمائة في البلاد.

وبلغ حجم إنتاج المنتجات السمكية الإيرانية في العام الماضي مليوناً و200 ألف طن، بقيمة تصل إلى 507 ملايين دولار من الصادرات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 3/3019 sec