رقم الخبر: 243063 تاريخ النشر: كانون الثاني 20, 2019 الوقت: 08:34 الاقسام: سياسة  
جهانغیري: للحج دور مؤثر في النهوض بمستوى العلاقات بین الدول الاسلامیة

جهانغیري: للحج دور مؤثر في النهوض بمستوى العلاقات بین الدول الاسلامیة

قال النائب الاول لرئیس الجمهوریة 'اسحاق جهانغیري' : ان الحج یضطلع بدور مؤثر في النهوض بمستوى العلاقات بین الدول الاسلامیة؛ مؤكدا ان الجمهوریة الاسلامیة الایرانية ترغب في ترسیخ علاقات وطیدة و ودّیة مع دول الجوار كافة.

وفي تصریح امس السبت خلال اجتماع المجلس الاعلى للحج والزیارة، لفت جهانغیري الى ان الشعب الایراني یولي اهمیة كبیرة الى مناسك الحج؛ لافتا الى ان الحج یسهم بشكل فاعل في رفع المستوى المعرفي والعقائدی لدى المجتمع.

وتابع، أن مناسك الحج قادرة من خلال الدبلوماسیة الثقافية والدینیة ان تساعد بشكل مؤثر وبناء في تعزیز العلاقات بین دول العالم الاسلامى.

من جانب اخر، قدم رئیس منظمة الحج والزیارة الایرانية 'علیرضا رشیدیان' تقریرا خلال 'اجتماع المجلس الاعلى للحج والزیارة'، الیوم، حول المباحثات التي جرت بین هذه المنظمة و وزارة الحج السعودیة بشأن مناسك الحج القادمة.

واوضح رشیدیان، ان هذه المباحثات تناولت المواضیع ذات الصلة بشؤون الحجاج الایرانيین ومنها الغذاء والسكن والمؤن والنقل؛ مضیفا ان الجانبین توصلا الى اتفاقات و وقعا على مذكرة تفاهم في هذا الخصوص.

وفيما اشار الي استئناف نشاطات مكتب تمثیل منظمة الحج والزیارة الایرانية في السعودیة، صرح رشیدیان ان كافة القضایا والمواضیع التي تتعلق بالحجاج الایرانيین سیتم متابعتها عبر هذا المكتب؛ مضیفا ان هذه الخطوة تسهم بشكل فاعل في تحسین ظروف هؤلاء الحجاج خلال فترة الحج.

وشارك في اجتماع المجلس الاعلي للحج والزیارة الیوم، ایضا ممثل الولی الفقیه في شؤون الحج والزیارة، ورئیس جمعیة الهلال الاحمر، الى جانب رئیس مؤسسة الطوارئ الایرانية.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3868 sec