رقم الخبر: 243023 تاريخ النشر: كانون الثاني 19, 2019 الوقت: 14:43 الاقسام: محليات  
قمر 'بيام' الصناعي كان على بعد 20 ثانية من الاستقرار في مداره
رئيس جامعة امير كبير الصناعية:

قمر 'بيام' الصناعي كان على بعد 20 ثانية من الاستقرار في مداره

اوضح رئيس جامعة أمير كبير الصناعية 'احمد معتمدي': ان الصاروخ الحامل لقمر 'بيام' الصناعي -الذي سقط في 14 كانون الثاني/يناير- لو كان استمر في حركته لمدة 20 ثانية اضافية، لإستقر 'بيام' في مداره.

وقال الدكتور معتمدي اليوم السبت على هامش عقد المؤتمر الوطني السادس عشر للهندسة الكيميائية: ان قمر بيام الصناعي الذي كان يزن 110 كغم ارتفع حتى 500 كيلومترا ولو استمر الصاروخ الحامل في حركته لمدة 20 ثانية اضافية، لاستقر بيام في مداره.

واكد اننا و من خلال التجربة التي نملكها قادرون على تصميم وبناء قمر صناعي آخر بسرعة اكبر لو طلبت منا وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمنظمة الجوية الفضائية لأن التكنولوجيا والقطع اللازمة لتصميم وبناء هذا القمر الصناعي متاحة لدينا.

وقمر بيام يتولى مهاما علمية محددة تماما ويحتوي على أربع كاميرات عالية الدقة وتقوم بالتقاط صور للأرض والتي يتم استخدامها في دراسة الغطاء النباتي ورصد مستويات الغبار والحرائق والأراضي الزراعية ومعرفة وضع الغابات إلى جانب تخزين ونقل البيانات.

كما ان قمر بيام قادر على قياس الاشعاعات الفضائية بهدف دراسة تأثير الأشعة الكونية على أداء الاقمار الصناعية، من ارتفاع 500 كلم عن الارض.

وشارك 16 من الاساتذة الجامعيين في مجالات الجو - فضائية والهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوبات والهندسة التكنولوجية في اعداد قمر بيام الصناعي لدى جامعة امير كبير.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق / وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/4817 sec