رقم الخبر: 243020 تاريخ النشر: كانون الثاني 19, 2019 الوقت: 14:33 الاقسام: ثقافة وفن  
مهرجان فجر الـ37 يكرم الفنان الراحل عزت الله إنتظامي
يفتتح اعتبارا من 30 يناير ويستمر حتى 11 شباط المقبل

مهرجان فجر الـ37 يكرم الفنان الراحل عزت الله إنتظامي

أعلنت العلاقات العامة بمهرجان فجر السينمائي في نسخته الـ37 أن مراسم الافتتاح سوف تشهد مراسم تكريم الممثل الإيراني الراحل عزت الله إنتظامي.

وتوفي الفنان الكبير عزت الله إنتظامي العام الماضي عن عمر ناهز الـ93 عاما. وأدى إنتظامي أدواراً خالدة في السينما الإيرانية کما شارك 3 مرات كعضو في هيئات التحكيم بدورات مختلفة من مهرجان فجر السينمائي.

كما حاز إنتظامي جوائز دولية مختلفة منها مهرجان شيكاغو السينمائي ومهرجان بيروت الدولي للسينما.

هذا وتكرم هذه الدورة من المهرجان كذلك كل من إبراهيم حقيقي وعزيزالله حميدنجاد وخسرو خسروشاهي وعباس كنجوي.

وتستعد دور السينما الإيرانية في العاصمة طهران لتستضيف فعاليات المهرجان الذي يقام اعتبارا من 30 يناير / كانون الثاني وحتى الحادي عشر من فبراير / شباط المقبل بالتزامن مع احتفالات الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران.

وسيتم خلال الأسابيع القليلة المقبلة إعداد وفحص ومراجعة دور السينما فنياً وتقنياً لإصلاح الخلل والنواقص المحتملة قبل انطلاق المهرجان.

هذا وقد زار حسين انتظامي مدير المنظمة السينمائية في إيران مقر المهرجان واجتمع مع مدراء ومنظمي البرامج ومجلس اختيار الأفلام المشاركة في المهرجان الذي يقام خلال فبراير المقبل.

وبحث انتظامي مع هيئة اختيار الأفلام الوثائقية والأفلام المشاركة في قسم سباق شوق العنقاء، واللجنة المنظمة وأفراد الجهاز التنفيذي للدورة السابعة والثلاثين من مهرجان فجر السينمائي إمكانيات وبرامج وخطة العمل وتطورات المهرجان.

وبحث الأطراف المشاركة سبل ضمان إقامة ونجاح أهداف المهرجان عبر تقديم الدعم اللازم، بما يتماشى مع السياسات الداعمة للحركة السينمائية الإيرانية وتعزيز الواقع الثقافي في البلاد.

وأكد مدير المنظمة السينمائية على الإعداد الجيد ووضع الخطة وتحديد مهام كل واحد والتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات الداخلية والدولية في تنشيط وإثراء وتفعيل ودعم هذه الحركة الثقافية خلال اجتماع حضره إبراهيم داروغه زاده أمين المهرجان الذي رافق مدير المنظمة السينمائية خلال تفقده هذا .

وأكد انتظامي على أهمية عمل الحكام ولجنة التحكيم خلال هذه التظاهرة الفنية، داعياً إياهم ان لا تألو جهداً في تقديم الدعم الممكن والمتاح لإنجاح إقامة المهرجان بما يتوافق مع إمكاناتهم، مثمناً مساعيهم لتحويل طهران إلى منارة ثقافية هامة بمشاركة محلية ودولية، خلال فبراير / شباط المقبل.

وأهدى مدير المنظمة السينمائية في إيران لوحات تقدير إلى أعضاء لجنة اختيار الأفلام الوثائقية والروائية خلال اجتماع معهم قائلاً ان التحكيم هو أمر صعب، والاصعب منه هو اختيار الأعمال المشاركة.

واضاف انتظامي ان الأفلام المشاركة هي مجموعة جيدة وهذه تدل على أن السينمائيين ومدراء السينما قد اتخذوا تدابير صحيحة على مسار الرقي وتحقيق الأهداف خلال العام الماضي، معرباً عن أمله أن تستمر هذه النجاحات.

 وشارك في هذا الاجتماع أمين المهرجان إبراهیم داروغه‌ زاده واعضاء لجنة الاختيار في قسم سباق شوق العنقاء محمدعلي حسين‌نجاد، حسن خجستة، شاهرخ دولكو، رضا مقصودي، بهروز شعيبي، حسين کرمي واحمد اميني وأعضاء لجنة الاختيار في قسم الوثائقيات مرتضی رزاق کریمي، سليم غفوري وآرش لاهوتي .

من جهته قال أمين المهرجان إبراهيم داروغة زاده ان أعضاء لجنة اختيار الأفلام كانوا منسقين جداً مع بعضهم البعض وقاموا بالكثير من العمل لتحقيق أفضل الخيارات وراجعوا ودققوا جميع الأفلام بعناية وناقشوها في اجتماعاتهم حيث واجهت اللجنة هوامش قليلة جداً بعد الإعلان عن أسماء الأفلام المتأهلة لهذا العام.

وتنطلق الدورة الـ37 من مهرجان فجر السينمائي في 30 يونيو لتختتم أعمالها في الـ11 فبراير القادم.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 10/6450 sec