رقم الخبر: 242884 تاريخ النشر: كانون الثاني 18, 2019 الوقت: 11:54 الاقسام: رياضة  
ايران تلاقي عمان في الدور ثمن النهائي لكأس أمم آسيا
فيما يصرح كيروش بأن البطولة قد بدأت الآن

ايران تلاقي عمان في الدور ثمن النهائي لكأس أمم آسيا

سيلتقي المنتخب الوطني الايراني نظيره العماني في الدور ثمن النهائي لبطولة كاس امم آسيا 2019 الجارية في الامارات.

وقد تحددت بشكل نهائي مواجهات ثمن النهائي للبطولة، بعد نهاية مرحلة المجموعات الخميس.

وتأهل إلى دور الـ16 كل من الإمارات وتايلند والبحرين (المجموعة الأولى)، الأردن وأستراليا (المجموعة الثانية)، كوريا الجنوبية والصين وقيرغيزستان (المجموعة الثالثة)، إيران والعراق وفيتنام (المجموعة الرابعة)، قطر والسعودية (المجموعة الخامسة)، اليابان وأوزبكستان وعمان (المجموعة السادسة).

وجاءت مواجهات دور الـ16 بالمواعيد على النحو التالي:-

1 - تايلند × الصين.. 20 يناير/كانون الثاني

2 - إيران × عمان.. 20 يناير/كانون الثاني

3 - الأردن × فيتنام.. 20 يناير/كانون الثاني

4 - اليابان × السعودية.. 21 يناير/كانون الثاني

5 - الإمارات × قيرغيزستان.. 21 يناير/كانون الثاني

6 - أستراليا × أوزبكستان.. 21 يناير/كانون الثاني

7 - كوريا الجنوبية × البحرين.. 22 يناير/كانون الثاني

8 - قطر × العراق.. 22 يناير/كانون الثاني

وكانت ايران قد تصدرت مجموعتها برصيد 7 نقاط بعد الفوز على اليمن 5-0 وعلى فيتنام 2-0 والتعادل مع العراق 0-0 فيما حل العراق في المركز الثاني بنفس الرصيد وبفارق الاهداف وجاءت فيتنام بالمركز الثالث برصيد 3 نقاط ومن ثم اليمن بلا رصيد.

اما عمان فقد حلت في المركز الثالث في مجموعتها التي ضمت ايضا اليابان واوزبكستان، لتترشح الي الدور ثمن النهائي بصفتها واحدة من افضل الفرق التي جاءت بالمركز الثالث.

من جهة أخرى اعتبر مدرب المنتخب الايراني كارلوس كيروش أن "كأس آسيا بالنسبة لمنتخب إيران قد بدأت الآن، وعلينا من الآن فصاعداً أن نستعد بشكل جيد لمباريات الأدوار الإقصائية"، وقال" أعتقد أن المرحلة المقبلة مهمة جداً ونحن مطالبون بالتركيز لكي نصل إلى مسافة أبعد من ذلك".

وأفادت وكالة مهر للأنباء بأن كيروش قد قال في المؤتمر الصحفي الذي عقب المباراة: "دخلنا اللقاء بتشكيلة مختلفة حيث قمت بإجراء تغييرات واضحة، رغم ذلك امسكنا بزمام الأمور في البداية وأهدرنا فرصتين للتسجيل، لكن سوء الطالع كان لنا بالمرصاد، تبادلنا والمنتخب العراقي السيطرة على مجريات الشوط الثاني وسنحت لكلا الفريقين عدة فرص لحسم النتيجة لكن في النهاية أنا راضٍ عن مستوى الفريق".

واوضح بالقول: "أشعر بالإرهاق الشديد، بعد مباراة حافلة بالإثارة والتشويق من كلا الفريقين، وأود أن أهنئ جميع من كان في الملعب على الروح العالية لجهودهم التي بذلوها في واحدة من أجمل مباريات البطولة".

وبين أن "النتيجة منصفه وعادلة، وعلينا أن نرتاح قليلاً وننعم بالكثير من الراحة، لأن كأس آسيا بالنسبة لمنتخب إيران قد بدأت الآن، وعلينا من الآن فصاعداً أن نستعد بشكل جيد لمباريات الأدوار الإقصائية، وأعتقد أن المرحلة المقبلة مهمة جداً ولا مجال للتعويض فيها، لذا نحن مطالبون بالتركيز لكي نصل إلى مسافة أبعد من ذلك".

ولفت إلى إنه ""يتوجب على اللاعبين أن يستعدوا جيداً لمباراة الدور الثاني، لأن وقت اللعب الحقيقي قد حان وعلى الفريق أن يقاتل من أجل أن يحجز لنفسه مكان في الأدوار المقبلة، أنا حالياً أملك تشكيلة مميزة تضم 23 لاعباً كلهم جاهزين ومستعدين لأي مواجهة قادمة".

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: ارنا للانباء - مهر للانباء
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3064 sec