رقم الخبر: 242759 تاريخ النشر: كانون الثاني 16, 2019 الوقت: 12:38 الاقسام: منوعات  
توأم ترودو الضائع يحقق شهرة واسعة في أفغانستان

توأم ترودو الضائع يحقق شهرة واسعة في أفغانستان

رفع الشبه الملفت بين مشارك في برنامج مواهب في أفغانستان ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، إلى مصاف المشاهير في هذا البلد الذي يحاول أن ينسى لبعض الوقت الحرب المستشرية فيه.

ولم يكن عبدالسلام مفتون، مغني الأفراح المتحدّر من قرية بولاية بدخشان المعزولة في شمال شرق البلاد، قبل المشاركة في النسخة الأفغانية من برنامج المواهب الأمريكي (أمريكن أيدل)، قد سمع قبل ذلك عن رئيس الوزراء الكندي.
ويأمل مفتون البالغ 29 عاماً في أن يفتح هذا التشبيه الذي يجريه الناس بينه وبين أحد أكثر الساسة العالميين حضوراً، أمامه أبواب الفوز بالموسم الجديد من برنامج المواهب الأفغاني، قائلاً: (لم أكن أعرف جاستن ترودو إلى أن رأيت صوراً له).
وأضاف: (هذا الشبه زاد حظّي في الفوز بنسبة 50 بالمئة! الناس نسوا اسمي وباتوا يسمونني جميعاً جاستن ترودو).
وشوهد تسجيل مصور لنقاش بين أفراد لجنة تحكيم برنامج (أفغان ستار) بشأن الشبه بين الرجلين، عشرات الآلاف من المرات على وسائل التواصل الاجتماعي في أفغانستان.
ونالت صور مركبة تجمع بين مفتون معتمراً قبعة تقليدية يرتديها الرجال في شمال أفغانستان وجاستن ترودو بلباسه العصري، سيلاً من التعليقات.
ووصفت نايلة عبدالله زاده عبر فيسبوك الشاب المشارك بأنه (التوأم الضائع لترودو)، فيما كتبت فوزية زره (أظن أن قصتهما شبيهة بفيلم من بوليوود: هما فُصلا عند الولادة وقد عثر أخيراً على شقيقه التوأم).
وقال الموسيقار الكندي الأفغاني قيس ألفت (هو يشبه رئيس وزراء بلادي (كندا)). وهذا الفنان، وهو أحد الأعضاء الأربعة في لجنة التحكيم، كان أول من تطرّق من بين أعضاء اللجنة إلى الشبه اللافت بين الرجلين.
وأضاف ألفت (صوته جميل جداً. هو يتمتع بعطيّة من السماء. قد يكون جاستن بيبر المقبل).
وكان مفتون يوفر بالكاد قوت أطفاله  بفضل غنائه في بعض المناسبات. غير أنه بات يأمل في أن تسهم شهرته الجديدة في زيادة الطلب عليه لإحياء حفلات زفاف وأعياد ميلاد.
وقال الشاب معتمراً القبعة الأفغانية التقليدية خلال تدرّبه على أداء أغنية في أستوديو تسجيل تابع لقناة (طلوع) التلفزيونية المحلية، (عندما سأعود إلى قريتي، أنا متأكد من أني سأتلقى دعوات أكثر) لإحياء مناسبات خاصة.
ورغم أن فرصة زيارة مفتون إلى كندا في وقت قريب تبقى ضئيلة، إلا أن هذا المغني الشاب يأمل في أن يلتقي بشبهه الشهير في يوم ما.
وأشار مفتون إلى أنه يود (لقاءه لأنه من الشخصيات العالمية المعروفة وأنا رجل فقير من منطقة أفغانية معزولة. لكن لن يحصل إلا ما هو مقدّر له أن يحدث).
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/8151 sec