رقم الخبر: 242703 تاريخ النشر: كانون الثاني 15, 2019 الوقت: 19:31 الاقسام: عربيات  
عبد المهدي ووزير الدفاع الاسترالي يبحثان دعم قدرات القوات العراقية
الحشد الشعبي يمنع القوات الأمريكية من "انتهاك السيادة العراقية"

عبد المهدي ووزير الدفاع الاسترالي يبحثان دعم قدرات القوات العراقية

*موجة احتجاجات جديدة في البصرة والقوات الامنية تعتقل العشرات

منعت قوات الحشد الشعبي القوات الأمريكية من القيام بإجراء اعتبرته "مريبا وينتهك السيادة العراقية" داخل منطقة الأنبار.

وأعلن قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي، قاسم مصلح، الثلاثاء، "منع" القوات الأمريكية من إجراء "استطلاع مريب" لقطاعات أمنية مرابطة على الحدود العراقية السورية".

وحسب السومرية نيوز، اعتبر قائد عمليات الأنبار للحشد الشعبي أن الاستطلاع "انتهاكا" للسيادة العراقية.

وقال مصلح إن "قيادة عمليات الأنبار للحشد منعت القوات الأمريكية من إكمال الاستطلاع ما اضطرها الرجوع إلى قاعدة بئر المراسمة وعدم اقترابهم من قاطع الحشد الشعبي".

وأكد مصلح أن "تلك المعلومات تكشف سرية القوات المرابطة ما يجعل استهدافها سهلا، إذ أن تلك المعلومات كشفها غاية في الخطورة".

من جانب آخر بحث القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، الثلاثاء، مع وزير الدفاع الاسترالي كرستوفر باين دعم قدرات القوات العراقية وتلبية احتياجاتها.

وقال المكتب الاعلامي لعبد المهدي في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء استقبل بمكتبه الرسمي الثلاثاء وزير الدفاع الاسترالي كرستوفر باين والوفد المرافق له" .

إلى ذلك عادت الازمة المتجددة الى واجهة الاحداث في البصرة بعد موجة تظاهرات جديدة تطالب بالخدمات وايجاد فرص العمل لأبناء المحافظة التي تقبع على بحر من نفط وتعاني القحط.

وعبّرت مفوضية حقوق الانسان عن قلقها من الاحتجاجات التي وصفتها بالعنيفة شمال المحافظة داعية الحكومة المحلية الى احتواء المتظاهرين والنظر بجدية في مطالبهم وتجنب استخدام العنف ضدّهم مؤكدة حدوث إصابات واعتقالات بصفوف المحتجين.

من جانبها برّرت قيادة عمليات المحافظة حملة الاعتقالات التي قادتها ضد متظاهري ناحية عز الدين سليم شمالي المحافظة الى قيام مجموعة وصفتها بالصغيرة بالتجاوز على رجال الامن ما أجبر القوات الأمنية على إلقاء القبض على المتجاوزين مؤكدة الافراج عنهم بعد اكمال التحقيقات.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: بغداد/ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/6695 sec