رقم الخبر: 242702 تاريخ النشر: كانون الثاني 15, 2019 الوقت: 19:29 الاقسام: عربيات  
الیمن.. قنص 3 جنود سعوديين و2 سودانيين قبالة منفذ الطوال
حركة أنصار الله تتهم الإمارات بعرقلة تنفيذ الاتفاق حول الحديدة

الیمن.. قنص 3 جنود سعوديين و2 سودانيين قبالة منفذ الطوال

*محمد علي الحوثي: اتهامات بومبيو تدحضها خطوات إعادة الانتشار بميناء الحديدة

عقد رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة باتريك كاميرت اجتماعات مع ممثلي حكومتي هادي وصنعاء بعد تعذر عقد اجتماع مشترك الأسبوع الماضي.

وقالت الامم المتحدة إن اللقاءات تأتي بهدف مواصلة تشجيع الطرفين على استئناف الاجتماعات المشتركة من أجل إكمال خطة إعادة الانتشار المتفَق عليها ولإيجاد حل للأجزاء الحساسة من الحديدة المرتبطة بالمنشآت الإنسانية.

عضو المجلس السياسي لحركة أنصار الله علي القحوم قال إنه جرى تقديم خطوات مهمة في مسألة إعادة الانتشار في ميناء الحديدة برعاية أممية، متهماً التحالف السعودي بالتنصّل من تقديم أي خطوة مماثلة.

وأضاف في تغريدة على تويتر أن الإمارات تحاول إعاقةَ تنفيذ اتفاق السويد وعرقلته بسبب تضررها منه، معرباً عن أسفه لانجرار رئيس اللجنة الأممية باتريك كاميرت إلى الإمارات عبر السعي إلى إبطاء العمل باتفاق الحديد.

من جانبه قال رئيس اللجنة الثورية العليا في اليمن محمد علي الحوثي، الاثنين، إن اتهامات وزير الخارجية الأمريكي للجيش واللجان بعدم احترام بنود اتفاق السويد تعد ادعاءات غير حقيقية.

وأوضح رئيس الثورية العليا أن اتهامات بومبيو تدحضها خطوات إعادة الانتشار بميناء الحديدة وتقديم مقترحات إيجابية.

وأضاف مخاطبا بومبيو "رفض إدارتكم إيقاف الدعم للحرب رغم قرار الكونغرس يعكس مدى جديتكم في السلام الميداني لا سلام التصريحات".

إلى ذلك كشف موقع الشرق القطري في تقرير أن دولة الإمارات تستخدم المرتزقة الأجانب في إدارة ما أسماها مستعمراتها في جنوب اليمن مستخدمة ملايين الدولارات لذلك.

وأشار التقرير أن احتلال الإمارات لأهم المواقع والمناطق الجنوبية لم يكن بفضل جنودها أو قواتها او حنكة قيادتها بل بفضل مرتزقة أجانب يقومون بمعظم الأعمال الوحشية لصالح نظام أبو ظبي في مقابل ملايين الدولارات تنفقها مقابل تحقيق اطماعها في اليمن.

ولفت الموقع نقلًا عن مصادر يمنية الى أن مهام المرتزقة تنقسم حسب طريقة التجنيد، فالمئات منهم  يقاتلون مع أبو ظبي ضمن وحدة خاصة تابعة للحرس الرئاسي الذي يتبع محمد بن زايد مباشرة ويديره جنرال استرالي، ومهمتهم تنفيذ عمليات نوعية ضد قيادات جنوبية وتدريب القوات التابعة للإمارات.

ميدانياً لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وأصيب آخرون الثلاثاء، خلال عمليتين عسكريتين في حجة والبيضاء.

وأكد مصدر عسكري ان الجيش واللجان صدوا محاولات تسلل للمرتزقة تجاه عدد من التباب في المزرق بحجة، وجرى إعطاب طقم وقتل وجرح عدد من المنافقين. وفي البيضاء شن الجيش واللجان عملية إغارة على مواقع مرتزقة العدوان في جبهة ناطع، أسفرت عن مصرع وإصابة عدد منهم.

كما تمكنت وحدة القناصة التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية الاثنين من قنص 5 جنود سعوديين وسودانيين قبالة منفذ الطوال بمحافظة حجة. وأفاد مصدر في وحدة القناصة عن قنص 3 جنود سعوديين و2 سودانيين قبالة منفذ الطوال.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/4219 sec