رقم الخبر: 242675 تاريخ النشر: كانون الثاني 15, 2019 الوقت: 14:43 الاقسام: ثقافة وفن  
عرض 30 فيلماً روائياً ووثائقياً في مهرجان (إيران سي)
في التشيك وأسلوفاكيا

عرض 30 فيلماً روائياً ووثائقياً في مهرجان (إيران سي)

بالتعاون مع مركز السينما الفارسية تقام الدورة الثامنة من مهرجان إيران سي ÍRÁN:CI السينمائي في جمهوريتي التشيك وأسلوفاكيا وذلك من خلال عرض 30 فيلماً روائياً ووثائقيا.

ويقام المهرجان في الفترة من 15 حتى 26 من يناير الحالي، حيث بدأ أعماله بعرض فيلم «الخنزير» للمخرج ماني حقيقي في صالة إسفيتوزور بالعاصمة التشيكية براغ.

وستقوم هذه الدورة بتكريم المخرج الإيراني محمدعلي طالبي، حيث تقوم بعرض ثلاثة من أفلامه، وهي «الجزمة»، و«كيس الرز»، و«الريح والضباب».

وبعد مدينة براغ ينتقل المهرجان إلى مدينة برنو في الـ22 و23 يناير، ومن ثم إلى براتيسلافا في الـ24 إلى 26 يناير.

والأفلام الروائية الطويلة التي سيشهد عرضها المهرجان هي من دون تاريخ من دون توقيع (وحيد جليلوند)، الخنزير (ماني حقيقي)، رضا (علي رضا معتمدي)، كما عانيت (مصطفى سياري)، الساحر (ميلاد عالمي)، الهجوم (شهرام مكري)، إيرو (سيد هادي محقق)، الهندي وهرمز (عباس أميني)، القنبلة قصة حب (بيمان معادي) ، ثلاثة وجوه (جعفر بناهي) ودرساج (بويا بادکوبه).

كما ستعرض وثائقيات نساء بأقراط بارودية (رضا فرهمند)، البحث عن فریدة (آزاده موسوي وكوروش عطائي)، ما لم نبح به (علي رازي)، السيد علي (كامران حیدري)، فلذة الكبد (ياسر طالبي)، أقوى من الرصاصة (مريم إبراهيمي) ضمن أعمال المهرجان.

وسيقوم بتحكيم الأفلام الطويلة كل من نائل دهاند المخرج الأميركي المقيم في براغ، وجوردي نيوبو المنتج والمخرج الإسباني-التشيكي، والمخرج الإيراني محمدعلي طالبي.

وفي القسم الوثائقي تقوم ديانا تاباكوف وناثالي آرشافاسكايا بتحكيم الأفلام، كما أن المخرج التشيكي الشاب جان كارل باوليك ومهندس الصوت السويدي بيتر ميردن والمخرج الصيني بيائو جائي سيحكمون الأفلام القصيرة.

كما ويقام معرض لبوسترات المنتجات السينمائية لمركز التنمية الفكرية للأطفال والأحداث  الإيراني في صالة «ثري بوستر" سوف يستمر لحوالى عام كامل.

ومن ضمن هذه البوسترات أعمال لكبار الفن في إيران أمثال مرتضى مميز وعباس كيارستمي وفرشيد مثقالي وإبراهيم حقيقي.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 25/2362 sec