رقم الخبر: 242627 تاريخ النشر: كانون الثاني 15, 2019 الوقت: 10:45 الاقسام: ثقافة وفن  
«إیران أرض التعایش الکریم بین أتباع الدیانات»

«إیران أرض التعایش الکریم بین أتباع الدیانات»

نظمت رابطة الثقافة والعلاقات الإسلامیة مؤتمر «التضامن المعنوي بین الدیانات من أجل رفعة إیران» حیث أکدت في بیانها الختامي ان ایران هي أرض التعایش الکریم بین أتباع الدیانات.

اکد البیان ذلك وأعلن أن المؤتمر أقیم في الذکری الـ 40 لإنتصار الثورة الإسلامیة في ایران لإعلان التضامن المعنوي الکبیر بین أبناء الشعب الواحد.

وأکد المشارکون في المؤتمر في البیان اننا قادة الأقلیات الدینیة في ایران مسرورون للعمل علی الوحدة الوطنیة والتضامن المعنوي.

وأکد البیان أن الدین یؤدي دوراً کبیراً في الحیاة الإجتماعیة للبشر وفي السعادة الدنیویة والأخرویة کما أن نشر الدین علی أسس عقلانیة یؤدي دوراً مهماً في تعزیز مستوی الإلتزام الأخلاقي والإجتماعي في المجتمع.

وأکد البیان أیضاً أن ایران کانت دائماً بلد للتعایش الکریم بین أتباع الدیانات وإن إحترام المعتقدات والقیم الدینیة لأفراد المجتمع هو جزء من مبادئ الثورة الإسلامیة التي جاءه في الدستور.

هذا ويذكر أن مؤتمر «التضامن المعنوي بين الديانات من أجل رفعة ايران» أقيم امس الاثنين 14 يناير / كانون الثاني الجاري بمناسبة الذكرى الأربعين لانتصار الثورة الإسلامية الايرانية، وذلك بحضور ممثلي مختلف الأديان والمذاهب في حسينية «الزهراء(س)» التابعة لرابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية بالعاصمة الايرانية طهران.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايكنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 17/1093 sec