رقم الخبر: 242609 تاريخ النشر: كانون الثاني 15, 2019 الوقت: 08:53 الاقسام: سياسة  
روحاني: لا نخاف الحظر
ايران ستحتفل في شوارعها بالذكرى الاربعين لانتصار الثورة

روحاني: لا نخاف الحظر

وأشار روحاني الى إقتراب الذكرى السنوية الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية لافتاً الى رفرفة وإعتلاء راية الاسلام والحكومة الاسلامية في البلاد بفضل انتصار هذه الثورة بعد سنين طوال من الكفاح.

قال الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء: إننا لا نخاف الحظر ولن نتراجع ولن نكف عن أهدافنا رغم أنّ البلاد تمر بظروف غير عادية.

وفي كلمة له في المجلس الإداري لمحافظة غلستان (شمال) أضاف روحاني بأنّ ظروف البلاد الراهنة ترافقها حرب نفسية واقتصادية، مؤكداً على أنّ مثل هذه القضايا ليست بجديدة على البلاد.

وذكّر روحاني بما عانته البلاد من أزمات خلال الحرب المفروضة التي استمرت ثماني سنوات وتقديم البلاد خلالها شهداء ومصابين وما آلت اليه من تدمير مناطق سكنية وصناعية بسبب القصف، مشيداً في نفس الوقت بصمود البلاد وقال: إننا لم نبدأ هذه الحرب. وثمّن الرئيس روحاني الوفاق والوحدة بين الشعب والمسؤولين في محافظة غلِستان واصفاً إيّاهما بأنهما من أكبر النِعَم التي من شأنها إزالة المشاكل.

وإعتبر الرئيس الأمان في هذه المحافظة الشمالية، نعمة كبرى لولاها لكانت الاُمور تؤول الى الفشل.

و أشار الرئيس الايراني خلال كلمته الي ما تتمتع به المحافظة من مناخ اقليمي ملائم وتنوع جوي ومياه وانتاجها لأصناف المحاصيل الزراعية والبستانية، فضلاً عن تمتعها بطبيعة متنوعة والتحامها ببحر قزوين و وجود جبال جميلة راسية فيها وحقول خلابة وخضراء وأهالي طيبين.

ردا على مزاعم الأمريكيين

روحاني: ايران ستحتفل في شوارعها بالذكرى الاربعين لانتصار الثورة

لمح رئيس الجمهورية حجة الاسلام حسن روحاني الى تصريحات عدد من المسؤولين الامريكيين وزعمهم بأن 'الشعب الايراني لن يرى الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية'؛ مصرحا: ان شعب ايران ومن خلال افشاله لمؤامرات الأعداء سيحتفل في هذا العام ايضا وفي شوارع البلاد بمناسبة ذكرى انتصار ثورته.

وفي تصريح له مساء الاثنين امام حشد من رجال الدين الشيعة والسنة وطلاب الحوزات العلمية في محافظة كلستان (شمال)، قال الرئيس روحاني: لقد حاول الاعداء منذ انتصار الثورة الاسلامية حتى الان ومازالوا يحاولون الى التخطيط لإستهداف الثورة والشعب، لكن مؤامراتهم جميعا باءت بالفشل بفضل يقظة وحكمة الشعب الايراني.

واردف رئيس الجمهورية، ان الاعداء اليوم واكثر من اي وقت مضي يعمدون الى بث اليأس وسحب الثقة لدى الشعب الايراني تجاه النظام والثورة والحكومة.

وخلص الرئيس روحاني الى القول، انه 'بفضل الباري تعالى ستعم احتفالات الشعب الايراني هذا العام وبمزيد من البهجة والحماس جميع الازقة والشوارع بمناسبة الذكرى الاربعين لانتصار الثورة الاسلامية'.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق + وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 15/6582 sec