رقم الخبر: 242588 تاريخ النشر: كانون الثاني 14, 2019 الوقت: 17:20 الاقسام: اقتصاد  
مدينة بندرعباس أكثر الحدود نشاطاً في مجال ترانزيت البضائع
لسنوات متتالية؛

مدينة بندرعباس أكثر الحدود نشاطاً في مجال ترانزيت البضائع

قال المدير العام للنقل وإدارة الطرق في هرمزكان (جنوب البلاد): إن مدينة بندرعباس (مركز المحافظة) سجلت خلال الأشهر التسعة الماضية من العام الحالي (بدأ في 21 مارس 2018)، سجلت أكثر نسبة من النشاط في مجال ترانزيت البضائع على مستوى البلاد.

وفي تصريح للصحفيين يوم الأحد، أضاف داريوش باقرجوان: ان بندرعباس وبزيادة 29 في المئة في ترانزيت البضائع خلال العام الماضي تصدرت قائمة المناطق الحدودية في هذا المجال وذلك بنقل مليونين و67 ألفاً و270 طناً من البضائع. ولفت إلى المنافذ الحدودية الأخرى التي تأتي بعد مدينة بندرعباس بما في ذلك منفذ برويزخان (غرب) بزيادة 22%، ومعبر بازركان الحدودي (شمال غرب) بنسبة 10%، ومنفذ باشماق (غرب) بنسبة 10% باعتبارها الحدود الأكثر نشاطاً في مجال ترانزيت البضائع.

وصرح المدير العام للنقل وإدارة الطرق في هرمزكان: ان معظم السلع المصدرة إلى خارج البلاد خلال هذه الفترة تضمنت الوقود ومواد البناء ومركبات الشحن وقطع غيار سيارات نقل الركاب والمواد الغذائية وأنواع القطن؛ مبيناً أن الإحصائيات المتعلقة بترانزيت البضائع ومقدار السلع التي نقلت إلى خارج البلاد، تشير الى دور وأهمية الممرات الدولية الشمالية والجنوبية في مجال ترانزيت البضائع والذي سيزداد بشكل ملفت مع تطوير البنى التحتية الضرورية فيها.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1340 sec