رقم الخبر: 242587 تاريخ النشر: كانون الثاني 14, 2019 الوقت: 17:18 الاقسام: اقتصاد  
الخارجية الهندية: جابهار أكثر الممرات التجارية موثوقية

الخارجية الهندية: جابهار أكثر الممرات التجارية موثوقية

أكدت وزارة الخارجية الهندية، ان ميناء جابهار (جنوب شرق البلاد) يعد أكثر الممرات التجارية موثوقية في مجال تصدير البضائع الى أفغانستان وغيرها من البلدان الاقليمية.

وأفادت صحيفة (بيزينس ستاندارد)، ان وزيرة الخارجية الهندية (سوشمار سواراج) صرحت، خلال اجتماع مشترك يوم الأحد مع نظرائها في دول آسيا الوسطى وبمشاركة أفغانسان، قائلة: ان ميناء جابهار من شأنه أن يكون أنموذجاً للتعاون الثلاثي التي يضم الهند وايران وأفغانستان، وبما يسهم في تجاوز هذه الدول للعقبات وتحقيق أهدافها المشتركة.

ونوهت سواراج الى الجهود المشتركة بين الدول الثلاث والهادفة الى تطوير ميناء جابهار في ايران؛ مؤكدة ان جابهار هو الممر الأكثر موثوقية لربط أفغانستان بدول آسيا الوسطى. وذكّرت وزيرة الخارجية الهندية ان نيودلهي نجحت سابقاً في إرسال شحنة محملة بالحنطة الى أفغانستان عبر هذا الميناء.

ولفتت سواراج الى أن بلادها تعمل على تطوير طريق جابهار-زاهدان (جنوب شرق ايران) السككي بالقرب من طريق (زرنج دلامام) البري الذي قامت الهند في وقت سابق بإنشائه في أفغانستان. وشددت على أن عملية إنشاء الطرق وتعزيز شبكة المواصلات تسهم في تنمية الطاقات الكامنة المتوفرة داخل المنطقة. وأضافت: لقد حان الوقت لتطوير مسارات الترانزيت وتعزيز أدائها، وأيضاً توظيف الفرص الجديدة في سياق الأهداف التنموية داخل المنطقة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/3451 sec