رقم الخبر: 242485 تاريخ النشر: كانون الثاني 13, 2019 الوقت: 19:30 الاقسام: عربيات  
السودان.. إطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في حي الدناقلة بمدينة الخرطوم

السودان.. إطلاق الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في حي الدناقلة بمدينة الخرطوم

أطلقت الشرطة السودانية قنابل للغاز المسيل للدموع على المتظاهرين المحتجين في حي الدناقلة، بمدينة الخرطوم بحري، يوم الأحد، فيما سمع دوي إطلاق نار.

وبحسب مراسل سبوتنيك، فإن "الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع في حي الدناقلة بمدينة الخرطوم بحري"، مضيفا أن "هناك أصواتا لإطلاق النار في الحي".

وكانت قوات كبيرة من الشرطة والأمن انتشرت في مدينة الخرطوم بحري، استعدادا للمظاهرات المقرر انطلاقها من منطقة المحطي الأوسطي.

وكانت الشرطة السودانية قد أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق مجموعة من المتظاهرين في منطقة جبرة بالخرطوم وبيت المال في أم درمان، الجمعة.

ويمر السودان بأزمة اقتصادية خانقة أدت إلى تفجر احتجاجات شعبية راح ضحيتها أكثر من 20 شخصا بحسب إحصائيات حكومية، واندلعت الاحتجاجات في عدة مدن سودانية بسبب شح الخبز، ولكنها تطورت إلى المطالبة بإسقاط حكومة الرئيس عمر البشير، فيما أصدر الرئيس السوداني قرارا جمهوريا بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد برئاسة وزير العدل مولانا محمد أحمد سالم.

وكان كل من تجمع المهنيين السودانيين وتحالف نداء السودان وتحالف قوى الإجماع الوطني والتجمع الاتحادي المعارض قد أعلنوا إطلاق أسبوع انتفاضة المدن والقرى والأحياء.

وفي بيانها الرسمي اتهمت هذه القوى النظام باستخدام العنف لمواجهة جموع المتظاهرين.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الخرطوم ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 23/7443 sec