رقم الخبر: 242464 تاريخ النشر: كانون الثاني 13, 2019 الوقت: 15:59 الاقسام: دوليات  
عدوى السترات الصفراء تطال لندن بعد تفشّي الفقر

عدوى السترات الصفراء تطال لندن بعد تفشّي الفقر

استلهم مئات المتظاهرين حراك "السترات الصفراء" الفرنسي ونظموا احتجاجا في بريطانيا لجذب الانتباه إلى خطط التقشف الحكومية التي يعد الفقراء أكبر ضحاياها.

وارتدى المتظاهرون سترات صفراء وعليها شعارات مثل "بريطانيا مكسورة"، وساروا في لندن لمطالبة الساسة بإيلاء الانتباه لمحنتهم بدلا من توجيهها بلا نهاية إلى المشهد المحيط بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

كما يريد المتظاهرون إبداء التضامن مع المتظاهرين الفرنسيين الذين يحتجون منذ أسابيع بأرجاء البلاد على خطط التقشف الحكومية.

وانضم بعض المتظاهرين الفرنسيين إلى مسيرة لندن يوم السبت. وقال أحدهم، ويدعى إريك سايمون (57 عاما)، والذي أتى من مدينة نورماندي الفرنسية للمشاركة في مسيرة لندن، "يتعين على جميع الدول الأوروبية أن تنضم إلى المعركة ضد التقشف".

ماي تحذر من كارثة إذا رفض البرلمان البريكست

من جهتها حذرت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أعضاء البرلمان من أن عدم تأييد خطتها للانسحاب من الاتحاد الأوروبي سيمثل كارثة لبريطانيا في نداء من أجل تأييدها قبل يومين من إجراء تصويت في البرلمان من المتوقع أن تخسره.

ومن المقرر أن يصوت أعضاء البرلمان على اتفاق ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي يوم الثلاثاء بعد أن تخلت عن خطط لإجراء تصويت في ديسمبر كانون الأول بعد أن اتضح عدم وجود عدد كاف من النواب من حزبها أو الأحزاب الأخرى لدعم الاتفاق الذي توصلت إليه مع بروكسل.

ويبدو أن ماي لم تقترب على نحو يذكر من ضمان التأييد الذي تحتاجه وقالت في صحيفة صنداي اكسبريس إنه يجب على النواب ألا يخذلوا الناس الذين صوتوا من أجل الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وقالتك قيامهم بذلك سيكون كارثة وخيانة لا تغتفر للثقة في ديمقراطيتنا.

ولذلك فإن رسالتي للبرلمان في مطلع الأسبوع بسيطة وهي أن الوقت حان للتغاضي عن المناورات وفعل ما هو صواب لبلدنا.

وكان وزير الخارجية جيريمي هانت قد قال يوم الجمعة إن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي قد لا يحدث على الإطلاق إذا تم رفض اتفاق ماي.

ومن المقرر انسحاب بريطانيا،خامس أكبر اقتصاد في العالم، من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس آذار.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3095 sec