رقم الخبر: 242271 تاريخ النشر: كانون الثاني 11, 2019 الوقت: 20:05 الاقسام: محليات  
وزير الدفاع الإيراني يجري مباحثات مع الرئيس البوليفي
ويؤكد رغبة طهران بتطوير العلاقات مع كاراكاس

وزير الدفاع الإيراني يجري مباحثات مع الرئيس البوليفي

التقى وزير الدفاع الإيراني العميد أمير حاتمي، الذي زار العاصمة كاراكاس، الرئيس البوليفي إيفو موراليس وأجرى معه جولة من المباحثات.

وبحث العميد حاتمي والوفد المرافق له خلال لقائه الرئيس موراليس بحضور وزير الخارجية البوليفي حول آخر التطورات الدولية والإقليمية وكذلك العلاقات الثنائية.

واعتبر وزير الدفاع الإيراني تعاون البلدين على المستوى الدولي والثنائي بأنه ودّي ويخدم مصالح جميع الشعوب الثورية والمستقلة مؤكداً على تطوير هذا التعاون.

بدوره أشاد موراليس بمواقف وخدمات الجمهورية الإسلامية الإيرانية في حفظ السلام والأمن الدوليين ولاسيما على صعيد مكافحة الإرهاب في منطقة غرب آسيا مؤكداً ضرورة تطوير التعاون بين الجانبين مشيراً الى وقوف بلاده الى جانب إيران.

من جانبه، أشاد العميد حاتمي بالمواقف الثورية والمستقلة للحكومة البوليفية مثمّناً التقدم الحاصل في بوليفيا بعهد الرئيس موراليس مؤكداً استعداد إيران للتعاون ولا سيما على صعيد نقل التقنيات في مسيرة التنمية التي تشهدها بوليفيا.

وكان العميد حاتمي قد أكد فور وصوله الى العاصمة الفنزويلية كاراكاس على رأس وفد رفيع المستوى للمشاركة بالنيابة عن الرئيس روحاني في مراسم اداء اليمين من قبل الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، قد أكد رغبة إيران بتطوير العلاقات والتعاون مع فنزويلا.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير التخطيط الفنزويلي الذي استقبله في المطار، أكد العميد حاتمي رغبة الجمهورية الإسلامية الإيرانية بتطوير علاقات التعاون الشامل مع البلد الصديق والشقيق فنزويلا التي لها دور فاعل في النضال ضد الإستعمار.

يذكر أنه تم انتخاب الرئيس مادورو لولاية ثانية لفترة 6 أعوام اثر فوزه في الإنتخابات الرئاسية الأخيرة من قبل الشعب الفنزويلي.

ويمكن لزيارة وزير الدفاع الإيراني الى كاراكاس أن تشكل منعطفاً في العلاقات الثنائية بين البلدين في المرحلة الجديدة.

 

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/4352 sec