رقم الخبر: 242270 تاريخ النشر: كانون الثاني 11, 2019 الوقت: 20:07 الاقسام: محليات  
قاسمي: النظام الأمريكي المتطرف إنتهج سبيلا لا يخدم مصلحة أمريكا

قاسمي: النظام الأمريكي المتطرف إنتهج سبيلا لا يخدم مصلحة أمريكا

رفض المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، اتهامات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في القاهرة ضد ايران، مؤكدا بأن السبيل الذي انتهجه النظام الأمريكي المتطرف لا يخدم أي مصلحة لأمريكا.

وقال قاسمي في تصريح له، الجمعة: ان أمريكا خاصة النظام المتطرف الحالي وبسبب عدائه المستفحل للشعب الايراني ومخالفته لجميع اجراءات الادارة السابقة له واثر استغلاله من قبل محافل سيئة الصيت وفاشلة وانخداعه بتيارات ولوبيات خاصة، قد انتهج سبيلا لا يمكن تصور أي مصلحة فيه لأمريكا.

وأضاف: ان هذا النظام (الأمريكي) قد خرج من إتفاق شامل ومشروع كان حصيلة مفاوضات، وهو الآن وبسبب عدم قدرته للعثور على بديل له قد اصيب بنوع من اليأس والغضب المزمن.

وتابع قاسمي: لمن التناقض الكبير ان أمريكا أوصلت عداءها للشعب الايراني الى الذروة من جانب وتتظاهر بنفاق بانها مؤيدة للحوار من جانب آخر. لقد أعلن بومبيو مرة أخرى بصراحة بان النظام الأمريكي يعادي ايران وان هذا العداء ليس الا عداء للشعب الايراني. عليه ان يدرك ويفهم جيدا باننا ندافع بكل قوانا عن مصالحنا الوطنية والاستراتيجية في مواجهة أعداء ايران والشعب الايراني.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بأن ايران أثبتت دوما بانها داعية للتعايش السلمي مع جيرانها الا ان سلوك أمريكا يثبت بانها تسعي من أجل إثارة التفرقة وخلق فوضى جديدة في هذه المنطقة مما يستوجب مضاعفة اليقظة لدى شعوب المنطقة أمام أحابيل وسياسات المسؤولين الأمريكيين المثيرة للتفرقة.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد أطلق في تصريحاته يوم الخميس في الجامعة الأمريكية في القاهرة وفي مؤتمره الصحفي مع نظيره المصري اتهامات ضد ايران وقال بان العقوبات على ايران ستزداد صرامة حتى تعود لتصبح دولة طبيعية، حسب تعبيره.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1129 sec