رقم الخبر: 242265 تاريخ النشر: كانون الثاني 11, 2019 الوقت: 20:05 الاقسام: محليات  
تحديد موقف ايران من الانضمام الى معاهدة FATF في غضون أشهر
رئيس لجنة الأمن القومي البرلمانية:

تحديد موقف ايران من الانضمام الى معاهدة FATF في غضون أشهر

أعلن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي، حشمت الله فلاحت بيشة، بانه سيتم في غضون اشهر تحديد الموقف من الانضمام لمجموعة العمل المالي الدولية (FATF) الخاصة بمكافحة غسيل الأموال.

وقال فلاحت بيشة في تصريح أدلى به لمراسل وكالة (ارنا) في شهركرد مركز محافظة جهارمحال وبختياري (غرب) في ختام زيارة لها استغرقت يومين: إن اتخاذ القرار بشأن هذه المعاهدات سيكون من قبل مجمع تشخيص مصلحة النظام.

وكان مجلس الشورى الاسلامي قد وافق بشروط قبل 3 أشهر على لائحة إنضمام الجمهورية الاسلامية الايرانية للمعاهدة الدولية لمكافحة تمويل الارهاب (CFT)، الا ان مجلس صيانة الدستور رفض اللائحة واعتبرها غامضة ومخالفة للشرع والدستور.

وحول الآلية المالية الاوروبية الخاصة (SPV) للتبادل المالي مع ايران قال: إن الطرف الآخر أهدر الكثير من الوقت لغاية الآن ولابد من الأخذ بنظر الاعتبار سبلا بديلة.

وفيما يتعلق بتطوير التعاون التجاري مع العراق قال فلاحت بيشة: إن الأشهر التسعة الأخيرة شهدت أعلى معدل للنمو التجاري مع العراق ولو استمرت هذه الوتيرة بدعم من الحكومة سنشهد نموا بنسبة 50 بالمائة خلال الاشهر القادمة حتى نهاية العام (الايراني) الجاري (ينتهي في 20 اذار/مارس).

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/7119 sec