رقم الخبر: 242255 تاريخ النشر: كانون الثاني 11, 2019 الوقت: 20:16 الاقسام: عربيات  
اليمن: إستهداف قيادات للتحالف السعودي بقاعدة العند والعسير
الحوثي: العدوان يتصاعد في مختلف الجبهات والخروقات مستمرة في الحديدة

اليمن: إستهداف قيادات للتحالف السعودي بقاعدة العند والعسير

* المدفعية تدك تجمعات المرتزقة قبالة جيزان.. وتدمير آليات عسكرية لهم بنجران

نفذ سلاح الجو المسير في القوات اليمنية هجوما بطائرة مسيرة من طرازِ" قاصف كي تو" على تجمعات للجيشِ السعودي في عسير بينهم قيادات.

يأتي الهجوم غداة هجوم جوي مماثل للقوات اليمنية بطائرة "قاصف كي تو" استهدفت عرضا عسكريا لمرتزقة العدوان السعودي في قاعدة العند الجوية بلحج أسفر عن مقتل وجرحِ العشرات بينهم قادة عسكريون رفيعو المستوى.

وأفادت مصادر ان الطائرة قصفت المنصة لحظة دخول القيادات العسكرية، فيما قال شهود عيان ان الطائرة جاءت على علو منخفض لتنفجر فوق المنصة في أكبر قاعدة عسكرية في البلاد.

ونشر الاعلام الحربي اليمني فيديو حديث يظهر اللحظة التي قام بها سلاح الجو المسير لدى الجيش واللجان الشعبية اليمنية بشن هجوم على تجمعات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند بمحافظة لحج جنوب البلاد.

وكان قد أوضح مصدر عسكري في سلاح الجو أن الهجوم الجوي تم بعد عملية رصد دقيق لتجمعات وتحركات قوى العدوان والمرتزقة داخل قاعدة العند.

وأكد المصدر أن الهجوم استهدف قيادات للغزاة والمرتزقة في قاعدة العند الجوية، وأن الضربة كانت دقيقة أدت إلى مصرع وجرح عشرات المرتزقة بينهم قيادات.

وذكرت مصادر محلية أن طواقم الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات عدن وأن كثيرا من الجرحى إصاباتهم بليغة.

من جهته قال العميد عبد الله الجفري الناطق باسم القوات الجوية :" إن سلاح الجو اليمني أصبح أكثر تطورا وأكثر دقة، وأننا اليوم أكثر قوة وصلابة لمواجهة العدوان البربري الهمجي". وأضاف أن عمليات سلاح الجو المسير اليوم تأتي في سياق العمل العسكري التكتيكي، ولها رسائل سياسية وعسكرية.

وكان سلاح الجو المسيرة ووحدة المدفعية للجيش واللجان الشعبية، الأربعاء، عملية مشتركة استهدفت تجمعات لمرتزقة العدوان في جهة قانية بالبيضاء (وسط).

إلى ذلك أفاد مصدر عسكري يمني بمقتل وجرح العشرات من قوات التحالف السعودي وتدمير 3 آليات عسكرية لهم خلال إحباط محاولة تقدمهم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية قبالة جبل السديس الحدودي بنجران السعودية.

هذا وتمكن الجيش واللجان الشعبية من صد هجوم ثان لقوات التحالف السعودي قبالة جبل الطلعة، دون أن تتمكن القوات المهاجمة من تحقيق أي تقدم على الرغم من الغارات الجوية العنيفة التي صاحبت عمليتي الزحف.

كما قُتل 7 عناصر من قوات التحالف السعودي بنيران قناصة الجيش واللجان في الشعبية في وادي جارة وشرق جبل الدود، فيما دمرت جرافة وآليتين عسكرية لقوات التحالف السعودي المتعددة إثر قصف صاروخي ومدفعي على مواقع مشعل بجيزان السعودية.

في المقابل، شنت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية استهدفت فيها مناطق متفرقة في مديريات منبه وباقم والظاهر وكتاف الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن.

وفي محافظة الحديدة، استهدفت القوات المتعددة للتحالف السعودي قريتي الزعفران ومحل الشيخ في منطقة كيلو16 شرقي المدينة بـ 68 قذيفة مدفعية و6 صواريخ كاتيوشا. وشمل القصف المدفعي للتحالف السعودي أيضاً مدينة الشباب ومنطقة 7يوليو وشارع الخمسين بمديرية الحالي جنوبي المدينة امتداداً إلى قريتي الكوعي والشجن في مديرية الدُرَيْهمي جنوبي المحافظة الساحلية غرب اليمن .

وإلى جبهة نهم عند الأطراف الشمالية الشرقية للعاصمة اليمنية صنعاء، صد الجيش واللجان الشعبية محاولات زحف جديدة لقوات الرئيس اليمني المعزول عبد ربه منصور هادي والتحالف السعودي استمرت لساعات في منطقة الحول شرقي مديرية نهم. وأسفر الأمر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين دون أن تحرز قوات هادي أي تقدم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في المنطقة.

في السياق لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي، الجمعة، مصرعهم إثر قصف مدفعي طال تجمعاتهم قبالة جيزان.

وأوضح مصدر عسكري أن القوة المدفعية للجيش واللجان الشعبية دكت تجمعات مرتزقة العدوان شرق جبل النار قبالة جيزان ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.

وكانت وحدة الدروع والمدفعية للجيش واللجان قد دمرت، الخميس، جرافة عسكرية وآليتين عسكريتين في موقع مشعل بجيزان بصاروخ موجه وعدد من قذائف المدفعية.

كما لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي مصرعهم وجرح آخرون، منتصف ليل الخميس/الجمعة، إثر إحباط محاولة تسللهم في محافظة الجوف.

وأوضح مصدر عسكري أن عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة انفجرت بعدد من المرتزقة اثناء محاولة تسللهم باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية في الجبل الأحمر بمديرية المتون، ما أسفر عن سقوطهم بين صريع وجريح.

من جانبه قال رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي الخميس إن العدوان يتصاعد في مختلف الجبهات، مشيرا إلى أن الخروق والتحشيد والتجهيزات مستمرة في الحديدة.

وأوضح رئيس الثورية العليا أن الحصار والحظر الجوي ومنع صرف الرواتب والمماطلة في الإفراج عن الأسرى متواصلة، متسائلا "هل يعلم المبعوث غريفيث بذلك؟"

وأضاف "دعونا لوقف إطلاق النار الشامل من البداية وما زلنا، والكرة في مرمى قوى العدوان وحلفائهم".

وتابع رئيس الثورية العليا "ملتزمون باتفاق السويد وعلى الأمم المتحدة ومبعوثها الضغط على الطرف الآخر لتنفيذه وعدم الكيل بمكيالين".

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: صنعاء ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 5/9009 sec