رقم الخبر: 242244 تاريخ النشر: كانون الثاني 11, 2019 الوقت: 16:14 الاقسام: اقتصاد  
إفتتاح المرحلة الثالثة من مصفاة "نجم الخليج الفارسي"

إفتتاح المرحلة الثالثة من مصفاة "نجم الخليج الفارسي"

تم يوم الأربعاء الماضي افتتاح المرحلة الثالثة من مصفاة (نجم الخليج الفارسي) لتكرير النفط في بندرعباس (جنوب ايران) بحضور مساعد وزير النفط والمدير التنفيذي للشركة الوطنية لتكرير وتوزيع المشتقات النفطية علي رضا صادق آبادي.

وقال مساعد وزير النفط في مراسم افتتاح المرحلة الثالثة من مصفاة (نجم الخليج الفارسي): مع تنفيذ وتدشين المرحلة الرابعة من المصفاة سيتضاعف إنتاجها 120 ألف برميل يومياً. وأضاف: ان معدل إنتاج البنزين اليومي في العام 2017 كان قرابة 8ر67 مليون لتر، وفي العام 2018 قبل افتتاح المرحلة الثالثة من مصفاة (نجم الخليج الفارسي) بلغ 95ر87 مليون لتر، مع ان الطاقة الإنتاجية كانت تصل الى 97 مليون لتر، واذا لم يكن لدينا مصفاة (نجم الخليج الفارسي)، لتوجب علينا استيراد 24 مليون لتر من البنزين يومياً.

وأشار المدير التنفيذي للشركة الوطنية لتكرير وتوزيع المشتقات النفطية الى أن ايران لم تستورد منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي البنزين من الخارج، حيث تبلغ طاقة البلاد الإنتاجية حالياً أكثر من 105 ملايين لتر يومياً، داعياً الى ترشيد الاستهلاك لأنه لو استمرت وتيرة الاستهلاك الحالية فان ايران ستواجه نقصاً في العام 2023، حيث يبلغ 190 مليون لتر يومياً.

من جانبه، قال المدير التنفيذي للمصفاة: مع افتتاح المرحلة الثالثة من المصفاة، زادت طاقة إنتاج البنزين مابين 12 الى 15 مليون لتر يومياً. وأضاف محمد علي دادور: في الوقت الحاضر يتم إنتاج 31 مليون لتر في المرحلتين الأولى والثانية، ومع تدشين المرحلة الثالثة سيرتفع حجم إنتاج البنزين الى 45 مليون لتر يومياً. وذكر ان تكلفة تنفيذ المرحلة الثالثة من مصفاة (نجم الخليج الفارسي) بلغت 60 مليون دولار. وأضاف: تم تسوية أرض مساحتها 700 هكتار في فترة أربعة أشهر لتنفيذ المشروع.

وأوضح دادور ان مادة البنزين المسموح بها ضمن مكونات البنزين بنسبة 35%؛ مضيفاً: ان هذا الرقم هو 29% الى 30% في البنزين في مصفاة نفط نجم الخليج الفارسي. وتابع: ان كمية الكبريت المسموح بها هي 10 جزء في المليون من البنزين، والكبريت الموجود في البنزين الذي تنتجه مصفاة النفط بنصف جزء من المليون.

وأشار دادفر الى بناء مستشفى بسعة 270 سريراً في بندرعباس، والذي هو في مرحلة التأسيس ودعم البرامج الفنية، بما في ذلك تأمين تكاليف المسرح والسينما وغير ذلك، من خلال جهود العلاقات العامة لمصفاة نفط الخليج الفارسي كمسؤولية اجتماعية لهذه المصفاة.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/1950 sec