رقم الخبر: 242236 تاريخ النشر: كانون الثاني 11, 2019 الوقت: 14:15 الاقسام: علوم و تکنولوجیا  
مدير مركز الهيموفيليا في ايران: فارضو الحظر مجرمو حرب

مدير مركز الهيموفيليا في ايران: فارضو الحظر مجرمو حرب

اكد المدير التنفيذي لمركز الهيموفيليا في الجمهورية الاسلامية الايرانية احمد قويدل بان الاميركيين يكذبون بقولهم ان الادوية والاجهزة الطبية والاغذية غير مشمولة بالحظر، معتبرا فارضي الحظر بمثابة مجرمي حرب.

وخلال ندوة اقيمت الثلاثاء بحضور عدد من رجال القانون ومندوبين عن وزارة الصحة ومنظمة الاغذية والادوية والجمعيات والمنظمات الشعبية الداعمة للامراض الخاصة تحت عنوان "دراسة تاثيرات الحظر على الصحة"، اشار قويدل الى ان الحظر الراهن ليس دوليا بل هو مفروض من جانب اميركا فقط وقال، ان اميركا تكذب حينما تقول بان الادوية والاجهزة الطبية والاغذية غير مشمولة بالحظر وعلينا ان نثبت بان الاميركيين يكذبون.

واضاف، ان الفرق بين الحظر الراهن والحظر الماضي هو ان وكالات شركات الادوية العالمية المرموقة مازالت لها مكاتب في طهران ولم تغلقها الا ان الحظر مفروض على البنوك بحيث لا تتوفر امكانية المعاملات المالية.

واكد ضرورة ان تكون هنالك ضوابط دولية للحظر وقال، انه خلال الحظر يفقد الكثير من الافراد حياتهم خاصة المرضى لذا فان فارضي الحظر هم مجرمو حرب. واكد بان إعراب الاوروبيين عن اسفهم واستيائهم لا يفيدنا في شيء وعلينا ان نجلبهم الى طاولة المفاوضات ليقدموا سبل الحلول.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق-وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/4222 sec