رقم الخبر: 242194 تاريخ النشر: كانون الثاني 10, 2019 الوقت: 19:16 الاقسام: سياسة  
دبلوماسي ايراني: اوروبا جنة آمنة للارهابيين

دبلوماسي ايراني: اوروبا جنة آمنة للارهابيين

اعتبر سفير ومندوب ايران الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا كاظم غريب آبادي، اوروبا جنة آمنة لزمرة "خلق" الارهابیة وسائر الارهابيين الذين اغتالوا الالاف من المواطنين الايرانيين.

وفي تغريدة  له في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" كتب غريب آبادي: انه وفي الوقت الذي تحولت اوروبا الى جنة آمنة لزمرة المنافقين (خلق) الارهابية وسائر الارهابيين الذين اغتالوا الالاف من المواطنين الايرانيين المدنيين، فان توجيه الانتقاد لايران (من قبل الاوروبيين) وفرض الحظر على ايرانيين، يعد اجراء غير مقبول اطلاقا وانحرافا عن مسؤولياتهم.


وكان الاتحاد الاوروبي قد فرض الحظر على مؤسسة وشخصيين ايرانيين بناء على مزاعم لا اساس لها ساقتها الدنمارك.

وكانت الشرطة الدنماركية ودون الاستناد الى اي وثائق قد وجهت الاتهام لعناصر ذات صلة بايران في الهجوم على شخص في اراضيها الا ان طهران رفضت هذه المزاعم في حينها بقوة.

وكتب وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ردا على المزاعم والاجراءات الاخيرة للدول الاوروبية ان الدول الاوروبية لايمكنها التنصل عن مسؤولية ايواء الارهابيين .

وجاء رد ظريف على قرار الدول الاوروبية فرض حظر جديد على ايران.

وكتب ظريف في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ان الدول الاوروبية بينها الدنمارك وهولندا وفرنسا تؤوي زمرة خلق الارهابية المتورطة في اغتيال 12000 ايراني ودعم صدام في جريمته ضد اكراد العراق كما تؤوي ارهابيين اخرين يجعلون اوروبا منطلقا لقتل الايرانيين الابرياء. فاتهام ايران لا يبرئ ساحة اوروبا من مسؤولية ايواء الارهابيين .   

كما ان المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي قد ادان اجراء الاتحاد الاوروبي وقال بان الجمهورية الاسلامية الايرانية ستتخذ الاجراء اللازم ردا على ذلك في اطار الرد بالمثل.

 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق /وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/3138 sec