رقم الخبر: 242178 تاريخ النشر: كانون الثاني 10, 2019 الوقت: 13:03 الاقسام: دوليات  
عنصرية غير مسبوقة بمدارس المناطق الداعمة لترامب

عنصرية غير مسبوقة بمدارس المناطق الداعمة لترامب

ارتفعت ظاهرة التنمر العنصري في المدارس الأمريكية بالمناطق التي فضل فيها الناخبون دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

وكشفت تقارير حديثة عن ارتفاع نسبة تعرض طلاب للمضايقات أو للإهمال بسبب عرقهم أو إثنيتهم بنسبة 9 في المئة في المناطق التي تدعم المرشح الجمهوري.
ووجدت الدراسة، التي ركزت على أنماط التصويت وحوادث التنمر في ولاية فرجينيا، أن 18 في المئة من طلاب الصف السابع والثامن تعرضوا لشكل من أشكال التنمر في المقاطعات التي دعمت ترامب بدلاً من المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون.
ووجد البحث أنه لم تكن هناك اختلافات ذات مغزى في معدلات التنمر في المدارس، بين المواقع الداعمة للحزب الديمقراطي والمواقع التي تدعم الحزب الجمهوري قبل الانتخابات الرئاسية عام 2016.
وأجريت الدراسة التي نشرت في مجلة "باحث تربوي"، وهي مجلة تابعة للجمعية الأمريكية للبحوث التربوية، على 155 ألف طالب في ولاية فرجينيا.
وسأل الباحثون الطلاب عما إذا كانوا تعرضوا للمضايقات الشخصية في المدرسة، وما إذا كانوا مارسوا التنمر والإثارة على أقرانهم في المدرسة.
وتتبعت الدراسة سلوك الطلاب في الأعوام 2013 و2015 و2017، والتغيرات التي طرأت عليهم خلال الفترات المذكورة.
وكشفت أنه لكل زيادة بمقدار 10 بالمئة في دعم ترامب، ازدادت نسبة التنمر بالمدارسة بنسبة 8 في المئة، وازدادت نسبة "البلطجة" ضد الأعراق المختلفة بنسبة 5 في المئة . 
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/8701 sec