رقم الخبر: 242175 تاريخ النشر: كانون الثاني 10, 2019 الوقت: 12:50 الاقسام: دوليات  
أنقرة ترفض عرضاً أمريكيا لإلغاء صفقة "إس 400" الروسية

أنقرة ترفض عرضاً أمريكيا لإلغاء صفقة "إس 400" الروسية

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إنه "لا يحق لأحد الحديث عن صفقة "إس 400" الروسية، ولا نقبل شروط واشنطن إلغاء الصفقة مقابل شراء منظومة "باترويوت".

وقال وزير الخارجية التركي، في حديث لمحطة "إن تي في" التلفزيونية، اليوم الخميس، إن تركيا قد تشتري أنظمة صواريخ باتريوت الأمريكية إذا كانت الظروف مواتية، موضحا أن ذلك لن يتم في حال إصرار واشنطن على إجبار أنقرة على التخلي عن شراء منظومة "إس 400" الروسية.
وتجدر الإشارة إلى أن روسيا وتركيا قد وقعتا في كانون الأول/ديسمبر عام 2017 في أنقرة، اتفاقية حول قرض لتوريد أنظمة الدفاع الجوي "إس-400" ،ووفقاً لبيان صادر عن أمانة صناعة الدفاع التركية، فإن أنقرة ستشتري بطاريتين من هذا النظام الجوي، سيخدمهما موظفون أتراك، كما توصل الطرفان إلى اتفاق بشأن التعاون التكنولوجي في هذا المجال، لتطوير إنتاج أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية في تركيا.
وتعتبر منظومة الدفاع الجوي "إس-400" الأكثرَ تطورا في العالم، فهي أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات مدى بعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية، صواريخ باليستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الكيميائي الإلكتروني وغيره.
ويصل مدى عمل المنظومة إلى 400 كم وهي قادرة على تدمير أهداف على ارتفاعات تصل إلى 30 كم، ودخلت خدمة القوات المسلحة الروسية عام 2007.
 

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/1608 sec