رقم الخبر: 242153 تاريخ النشر: كانون الثاني 09, 2019 الوقت: 19:34 الاقسام: عربيات  
6 شهداء على الأقلّ في إعتداء وحشي على بلدة أم الحمام في القطيف

6 شهداء على الأقلّ في إعتداء وحشي على بلدة أم الحمام في القطيف

استشهد 6 أشخاص على الأقلّ وجُرح آخرون إثر مهاجمة قوات الأمن السعودية بلدة أم الحمام في محافظة القطيف في المنطقة الشرقية الاثنين بذريعة البحث عن مطلوبين.

حسابات سعودية على موقع "تويتر" ومنها حساب "قناة أحرار" المُعارضة ذكر أن أمن الدولة ارتكب مجزرة ارهابية في بلدة أم الحمام بعد ضرب منازل البلدة برصاص من عيار 7/12 ملم وقذائف متفجرة، مشيرًا الى أن لائحة الأسماء الأولية للشهداء والجرحى لم تتضمن اسماً مدرجاً في قوائم المطلوبين.

ونشر الحساب  أسماء متداولة  لبعض شهداء وجرحى الاعتداء على بلدة أم الحمام وهم:

١- محمد حسين الشبيب ٢- عبدالمحسن طاهر الأسود ٣- عمار ناصر ابو عبدالله ٤- علي حسن ابو عبدالله.

٥- عبدالمحسن ابو عبدالله ٦- يحي زكريا آل عمار.

وتحدّثت المعلومات الواردة من القطيف عن أن رصد عمليات سلب ونهب قام بها الجنود السعوديون في المنازل المقتحمة في البلدة، كما تفاخر هؤلاء بقتل أهالي بلدة أم الحمام.

وكانت فرق الطوارئ والمباحث العامة التابعة للقوات السعودية قد داهمت منازل عدة للأهالي العزل في البلدة، وعملت على إحراق بعضها بهدف نشر الرعب بين المواطنين وترهيبهم، كما أطلقت الذخائر الثقيلة وقذائف المدفعية عشوائيًا، ما أدى إلى تضرّر عدد من المنازل والسيارات.

وذكر شهود عيان أن الحصار على أم الحمام توسّع إلى جميع أنحائها بعد أن كان مقتصرا على حيي الديرة ونخل الشيخ، حيث سُمعت أصوات إطلاق القوات للنار فيها، وسمع أيضا دوي انفجار يُعتقد أنه في البلدة ذاتها، وقد وصل صدى الرصاص والقذائف إلى بلدة الجش المجاورة.

يذكر أن حصار بلدة أم الحمام تمّ عبر إغلاق طرق البلدات المجاورة المؤدية إليها كالجش وحلة محيش.

وكانت رئاسة أمن الدولة السعودية، قد زعمت الأربعاء، عن تمكن الأجهزة الأمنية من إحباط مخطط إرهابي، وذلك إثر شنها عملية استباقية أسفرت عن مقتل 6 إرهابيين واعتقال آخر في القطيف شرقي المملكة، حسب تعبيرها.

وأضافت كما تم القبض على المطلوب عادل جعفر تحيفه بعد إصابته، التي نقل على إثرها المستشفى وحالته مستقرة، كما أصيب 5 من رجال الأمن إصابات طفيفة، وتلقوا العلاج اللازم وحالتهم مستقرة.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الرياض ـ وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 9/7486 sec