رقم الخبر: 242041 تاريخ النشر: كانون الثاني 08, 2019 الوقت: 18:49 الاقسام: رياضة  
المنتخب العراقي يبدأ مشواره بالفوز على منتخب فيتنام
ضمن منافسات بطولة كأس آسيا

المنتخب العراقي يبدأ مشواره بالفوز على منتخب فيتنام

التقى عصر الثلاثاء في تمام الساعة الخامسة بتوقيت طهران وعلى ملعب مدينة زايد في أبو ظبي فريقا منتخب العراق ومنتخب فيتنام ضمن بطولة كاس اسيا بالامارات وبإدارة الحكم القطري عبد الرحمن جاسم.

بدأ الشوط الاول بتحركات سريعة للفريق العراقي، حيث شن هجمة منسقة عند الثانية 22 تعرض خلالها مدافع الفريق الفيتنامي للاعب العراقي علي عدنان فنال الفيتنامي على إثرها أول كارت اصفر في المباراة. بعد ذلك هدأت وتيرة اللعب واقتصرت التمريرات وسط الملعب حتى فاجأ اللاعب العراقي حسين علي من كرة مرتدة المرمى الفيتنامي بتسديدة أرضية متقنة حولها الحارس الى ضربة زاوية وذلك في الدقيقة 13.  

وعند الدقيقة 20 أهدر مهاجم الفريق الفيتنامي فرصة جيدة للتهديف أعقب ذلك هجمة أخرى مقابلة أهدرها أيضاً المهاجم العراقي في الدقيقة 21. وفي الدقيقة 24 سجل الفريق الفيتنامي هدفاً نتيجة خطأ ارتكبه مدافع الفريق العراقي بعد تحويلة متقنة داخل منطقة الجزاء.

وبعد ضغط متواصل من الفريق العراقي تمكن المهاجم مهند علي من تعديل النتيجة بهدف رائع بعد أن سرق الكرة من أقدام المدافع وذلك عند الدقيقة 35. وفي الدقيقة 37 قام مدرب المنتخب العراقي بإجراء تبديل في مركز الوسط بإشراك اللاعب بشار رسن. وفي الدقيقة 41 سجل الفريق الفيتنامي هدفه الثاني بعد إخفاق الدفاع العراقي في تشتيت الكرة. لينتهي الشوط الاول بتقدم الفريق الفيتنامي.

عند الشوط الثاني، حاول مدرب الفريق العراقي تعزيز صفوفه فأشرك اللاعب همام طارق الذي تمكن في الدقيقة 58 من تعديل النتيجة بعد أن سجل الهدف الثاني لمنتخب بلاده من دربكة حصلت داخل الجزاء الفيتنامي. وفي الدقيقة 71 أنقذ الحارس جلال حسن مرماه من تسديدة قوية للفريق الفيتنامي حولها الى ضربة ركنية. وفي الدقيقة 89 من عمر المباراة استطاع اللاعب المحترف في الدوري الايطالي علي عدنان من تسجيل الهدف الثالث لفريقه من ضربة حرة مباشرة من أمام قوس الجزاء الفيتنامي. ولتنتهي المباراة بأول فوز عراقي في البطولة.

بقلم: حسام روناسي  
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/خاص
الرد علی تعلیقاتکم
علي كريم كانون الثاني 09, 2019 - 08:37
rateup0
ratedown0
الرد
comment أمنياتي بالتوفيق والنجاح والموفقية لأسود الرافدين
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3287 sec