رقم الخبر: 241858 تاريخ النشر: كانون الثاني 07, 2019 الوقت: 09:27 الاقسام: عربيات  
مَن هو الشيخ العماري الذي يواجه الموت بسجون السعودية؟

مَن هو الشيخ العماري الذي يواجه الموت بسجون السعودية؟

قال حساب "معتقلي الرأي" السعودي على تويتر إن عميد كلية القرآن الكريم بجامعة المدينة المنورة سابقا الدكتور أحمد العماري دخل في غيبوبة تامة، بعد تعرضه قبل أيام لنزيف دماغي حاد نقل على إثره إلى العناية المركزة.

وأفاد حساب "معتقلي الرأي" بأن العماري موجود حالياً في أحد مستشفيات جدة بين الحياة والموت، بسبب الإهمال الطبي خلال فترة اعتقاله في العزل الانفرادي بالسجون السعودية.

واعتقلت السلطات السعودية العماري مع أحد أبنائه بعد مداهمة منزلهم في أغسطس/آب الماضي، في سياق "حملة شرسة" ضد المقرّبين من الشيخ سفر الحوالي عقب أيام من انتشار كتاب نُسب إليه يتضمن نصائح للعائلة الحاكمة وهيئة كبار العلماء المقربة من السلطة، وينتقد الاسراف في استقبال الرئيس الاميركي دونالد ترامب.

وطالب حساب "معتقلي الرأي" السلطات السعودية بوقف سياسة الإهمال الطبي داخل السجون "كي لا نخسر المزيد من المشايخ والأكاديميين والرموز الوطنية"، كما طالبها بالإفراج الفوري عنهم جميعاً دون قيد أو شرط، وكذلك السماح فوراً لعائلة الدكتور العماري بزيارته في المستشفى في ظل أنباء عن منع أي أحد من عائلته وطلابه من رؤيته، مع تكتم تام على حقيقة وضعه الصحي.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 4/9448 sec