رقم الخبر: 241741 تاريخ النشر: كانون الثاني 06, 2019 الوقت: 08:44 الاقسام: ثقافة وفن  
اليوم.. مصر تشهد إفتتاح أكبر كنيسة في الشرق الأوسط

اليوم.. مصر تشهد إفتتاح أكبر كنيسة في الشرق الأوسط

أعلنت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على «فيسبوك»، افتتاح أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، في العاصمة الإدارية الجديدة كاتدرائية ميلاد المسيح بحضور الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مع أحبار الكنيسة أعضاء المجمع المقدس في قداس عيد الميلاد 6 يناير 2019.

وألحقت صفحة المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الخبر بفيديو تضمن وعد الرئيس عبدالفتاح السيسي ببناء الكنيسة الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة، وطالب المتحدث بضرورة الحصول على دعوة من الكنيسة قبل الحضور، مؤكداً أن الدعوة عامة.
وتعد الكاتدرائية الجديدة في مصر، أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط حيث تسع 7500 شخص، وهو ما يمثل 3 أضعاف كاتدرائية العباسية، حيث أقمت على ما يقرب من 63 ألف متر مربع، على أن يكون البناء على مساحة 30% من مساحة الأرض، والحد الأقصى لارتفاعها 25 متراً.
وبدأ العمل في بنائها في كانون الثاني 2017، بعد تصريحات الرئيس المصري خلال حضوره قداس عيد الميلاد وقتها، ببناء أكبر جامع وكاتدرائية بالشرق الأوسط كهدية للمصريين في العاصمة الإدارية الجديدة.
وتضم الكاتدرائية الكنيسة الكبرى بجانب كنيسة صغيرة، وقاعة مناسبات رئيسية وقاعتين فرعيتين، وغرفاً للمعمودية، واستراحة، كما تحتوي الكنيسة على 4 مصاعد رئيسية، وتمت مراعاة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة في التصميم المعماري للمبنى، على أن تتضمن المرحلة الثانية من بناء الكنيسة المقر البابوى، وكنيسة للشعب تسع 1000 مصلى، فضلا عن جراج متعدد الطوابق.
والعاصمة الإدارية هو مشروع واسع النطاق أعلنته الحكومة المصرية في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري يوم 13 مارس 2015. وتقع العاصمة الجديدة بين إقليم القاهرة الكبرى وإقليم قناة السويس بالقرب من الطريق الدائري الإقليمي وطريق القاهرة/السويس، ويخطط لكي تكون المنطقة مقراً للبرلمان والرئاسة والوزارات الرئيسية، وكذلك السفارات الأجنبية ويتضمن المشروع أيضاً متنزه رئيسي ومطار دولي. ويقام المشروع على مساحة إجمالية 170 ألف فدان.
 
                                                      
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ ايكنا
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 6/5838 sec