رقم الخبر: 241578 تاريخ النشر: كانون الثاني 04, 2019 الوقت: 13:37 الاقسام: ثقافة وفن  
عرض وثائقيات هامة في مهرجان عمار السينمائي

عرض وثائقيات هامة في مهرجان عمار السينمائي

شهد مهرجان عمار السينمائي عرض وثائقيات هامة لاريب أنها سوف تشغل الرأي والصحافة خلال الأشهر القادمة لما لها من تأثير في الفكر والواقع.

الوثائقيات التي تتنافس على اللقب والتألق خلال المهرجان مثل: «روتين أحد حراس البيئة»، «حامل الراية»، «بلا مسافر»، «هاشمي ما زال حيا»، «بابليون»، «نهاية المهمة»، «عمق الميدان» و«18 في المئة» و...تعرض على الشاشة لتنال لقب منارة المهرجان.

وثائقي «حامل الراية» (علمدار) للمخرج مجيد بهجت، عن  قصة أحد مدافعي الحرم والشهيد محمد حسين محمد خاني وجوانب حياته الجهادية المميزة، الشهيد الذي صنع شهداء مثل محسن حججي وسيد مصطفى صدرزاده وكان له بالغ الأثر في وضع عمليات محرم التي أدت إلى إنتصارات واسعة على تنظيم «داعش» الإرهابي في سورية.

وثائقي «هاشمي مازال حيا» (هاشمي همجنان زنده است) للمخرج علي طادي، عن حياة الراحل والرئيس الإيراني الأسبق هاشمي رفسنجاني ومسيرته السياسية والجهادية حتى قيام الثورة الإسلامية في إيران وبعدها وما رافق ذلك من أحداث.

وثائقي «روتين أحد حراس البيئة» (روزمركي هاي يك محيط بان) للمخرج محمد جواد رحيمي، عن حماية المجتمع للحياة البرية وثرواتها الحيوانية، تنطلق فكرته من أحد المهتمين بتصوير الطبيعة ليتطور إهتمامه فيما بعد إلى حماية الحياة البرية ونشر الوعي بنشر صور مناطق برية مختلفة من إيران والدعوة إلى حمايتها.

أما وثائقي «بابليون» للمخرج محمد مهدي بهرامي نجاد فيتحدث عن المشاركة المسيحية في الحرب ضد إرهاب «داعش» في العراق، ليعطي زاوية رؤية أخرى عن وقوف المسحيين إلى جانب المسلمين كتفا إلى كتف في هذه المواجهة التاريخية ضد الإرهاب، وعن شخصية (ريان الكلداني) الذي يؤسس فرقة «بابليون» المسيحية لمواجهة داعش ودحره عن أرض العراق.

يذكر أن مهرجان عمار السينمائي يشهد حاليا دورته التاسعة في سينما فلسطين في العاصمة الإيرانية طهران بعرض أفلام وثائقية، قصصية، كليبات.....وكل أنواع الأفلام السينمائية.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/ اي فيلم
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 1/8889 sec