رقم الخبر: 240837 تاريخ النشر: كانون الأول 27, 2018 الوقت: 12:56 الاقسام: دوليات  
تجربة روسية ناجحة على صاروخ أسرع من الصوت.. وبوتين يتعهّد بالمزيد (صور)

تجربة روسية ناجحة على صاروخ أسرع من الصوت.. وبوتين يتعهّد بالمزيد (صور)

رحّب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء، بإنجاز التجارب على صاروخ أسرع من الصوت قال سابقا إنه سيجعل أنظمة الدفاع الصاروخي الحالية عديمة الفائدة.

وقال بوتين خلال لقاء مع وزراء في الحكومة: "بناء على تعليماتي، أعدت وزارة الدفاع هذه المنظومة، وأجرت تجربة نهائية لها. وقد أنجز ذلك للتو بنجاح مطلق".
وأعلن الرئيس الروسي أن "روسيا تمتلك نوعا جديدا من الأسلحة الاستراتيجية"، مضيفا أن منظومة "أفانغارد" العابرة للقارات ستكون جاهزة اعتبارا من 2019.
وأبلغ الكرملين وكالات الأنباء الروسية أن التجربة أجريت في أقصى شرق كامتشاتكا، وقد تابعها بوتين من مركز التحكّم التابع لوزارة الدفاع.
 
 
وكان بوتين كشف النقاب عن قدرات منظومة "أفانغارد" خلال خطابه السنوي في آذار/ مارس، حين قال إنها ستكون جزءا من جيل جديد من الأسلحة التي "لا تقهر".
وقال بوتين حينها إن الصاروخ قادر على التحليق بسرعة تفوق سرعة الصوت بعشرين مرة، وعلى تعديل مساره صعودا ونزولا، ما يعني أنه سيكون قادرا على تخطي الأنظمة الدفاعية.
 
 
وتأتي التجربة الأخيرة للصاروخ بعد إعلان ترامب أنه ينوي الانسحاب من معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى، الموقعة إبان الحرب الباردة. وأعد بوتين خططا لتطوير صواريخ تحظرها المعاهدة في حال انسحبت منها الولايات المتحدة.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 2/5667 sec