رقم الخبر: 240823 تاريخ النشر: كانون الأول 27, 2018 الوقت: 08:16 الاقسام: اقتصاد  
تدشين المرحلة الثالثة من مصفاة "نجم الخليج الفارسي" قريبا

تدشين المرحلة الثالثة من مصفاة "نجم الخليج الفارسي" قريبا

وقال العميد "سعيد محمد" في حديث مع ان مقر "خاتم الانبياء (ص)" للبناء والاعمار، وفي اطار المساهمة في بناء البلاد والمساعدة بتنمية ايران، تبذل جهودا دؤوبة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات.


اعلن قائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" للبناء والاعمار العميد سعيد محمد ، ان المرحلة الثالثة من مصفاة "نجم الخليج الفارسي" جنوب ايران سيتم تدشينها وتصل الى طاقتها الكاملة قبل شهر شباط / فبراير القادم

وقال العميد "سعيد محمد" في حديث مع مراسل وكالة انباء فارس ان مقر "خاتم الانبياء (ص)" للبناء والاعمار، وفي اطار المساهمة في بناء البلاد والمساعدة بتنمية ايران، تبذل جهودا دؤوبة في قطاعات النفط والغاز والبتروكيمياويات.

وحول بناء مصفاة "نجم الخليج الفارسي" في بندر عباس جنوب ايران  (360 ألف برميل يوميا)، الذي يعد واحدا من اهم واكبر المشاريع في البلاد والذي سيحقق الاكتفاء الذاتي في انتاج البنزين كمنتج استراتيجي، والذي تولى مقر خاتم الانبياء (ص) اكمال المشروع بعد عدة مقاولين تناوبوا على المشروع.

واوضح العميد "سعيد محمد"، في السابق كانت تستخدم الامكانيات الاجنبية في قطاع الغاز والنفط والبتروكيمياويات، لكن المقر اقتحم هذا القطاع ومثال ذلك مشروع مصفاة "نجم الخليج الفارسي" والذي كان متوقفا منذ عدة سنوات، وبالرغم من فرض اجراءات الحظر، تمكنا من انهاء المشروع بـ 67٪ من الهندسة الايرانية، و 70٪ من السلع المحلية الصنع و 100٪ من عمليات التنفيذ، وقمنا بإنهاء المشروع بجودة عالية، وهذه من مواصفات عملنا في مصفاة "نجم الخليج الفارسي".

واضاف: العالم كله حاول الضغط على ايران بفرض الحظر على البنزين ، ومع انشاء مصفاة نجم الخليج الفارسي، تم القضاء على مخاطر فرض الحظر على البنزين، وتمكن مقر "خاتم الانبياء (ص)" من تسجيل رقم قياسي في مشروع مصفاة نجم الخليج الفارسي، وانجز المشروع في فترة معقولة، وحقق عائدات للبلاد.

وحول نسب الانجاز في المراحل التالية بمصفاة نجم الخليج الفارسي، قال العميد "سعيد محمد": حاليا المرحلة الثالثة من مصفاة "نجم الخليج الفارسي" في المراحل النهائية، والمرحلة الرابعة قيد الانشاء، وسيتم تسليم وحدة التقطير في المرحلة الثالثة في شهر حزيران/ يونيو القادم، وتدخل في مرحلة الانتاج، وسلمنا وحدة تحلية النفتا الى صاحب العمل (وزارة النفط) وسيبدأ الانتاج في غضون أقل من شهر.

واوضح قائد مقر "خاتم الانبياء (ص)" للبناء والاعمار انه سيتم انتاج 4.5 مليون لتر يوميا في البداية، وحسب الجدول الزمني لصاحب العمل كان من المقرر  تدشين هذه المرحلة في شهر آذار / مارس القادم الا اننا نبذل الجهود كي يتم تشغيل هذه المرحلة في شهر كانون الثاني/يناير القادم.

واشار العميد سعيد محمد الى المرحلة الرابعة من مشروع مصفاة نجم الخليج الفارسي تستغرق 24 شهرا وقد بدأت عمليات انشائها  في حزيران / يونيو الماضي، لافتا الى انها ستنجز بخبرات ايرانية تماما من ناحية التخطيط والمعدات المستخدمة فيها.

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/3122 sec