رقم الخبر: 240347 تاريخ النشر: كانون الأول 22, 2018 الوقت: 17:16 الاقسام: اقتصاد  
سيطرة المركزي الإيراني على سوق العملة الأجنبية أقوى مما مضى
والاحتياطيات في وضع جيد

سيطرة المركزي الإيراني على سوق العملة الأجنبية أقوى مما مضى

أعلن محافظ البنك المركزي الايراني، عبدالناصر همتي، بأن سيطرة البنك المركزي على سوق العملة الأجنبية هي الآن أقوى مما مضى.

وكتب همتي، في تغريدة له مساء الجمعة في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (اينستغرام): ان سيطرة وإشراف البنك المركزي على سوق العملة الأجنبية هما الآن أقوى مما مضى، وان سياسات البنك الرامية لتعزيز سعر العملة الوطنية ووصول العملة الأجنبية الى قيمتها الحقيقية، ستستمر وفقاً لآراء الخبراء والحقائق الاقتصادية.

وأضاف همتي: ان الاستقرار النسبي الحاصل في السوق مع تعزيز سعر العملة الوطنية للبلاد تدريجياً والذي أدى الى بث الهدوء بين مختلف شرائح المواطنين، قد ترافق مع أحابيل من قبل من يسعون لأهداف مختلفة منها الحصول على أرباح من تذبذبات العملة الأجنبية، لإثارة أجواء نفسية ضد الاستقرار والهدوء الاقتصادي في البلاد. وتابع: ان من ضمن هذه الحالات بث تصريحات مزيفة نقلاً عني حول احتياطيات العملة الصعبة ومصير بعض الودائع البنكية وعجز الميزانية و... وإعادة بثها في الأجواء الافتراضية وتضخيم بعض التصريحات والأخبار الدولية بغية إثارة القلق إزاء أوضاع العملة الأجنبية في البلاد بين المواطنين.

وأكد محافظ البنك المركزي بأن احتياطيات العملة الأجنبية في البلاد هي الآن في وضع جيد. وأضاف: أرى لزاماً أن أذكّر مرة أخرى بأن البنك المركزي وضمن حفظه لودائع المواطنين في البنوك يقوم بدقة بعملية تعديل وتحديث النظام البنكي، وقال: ان المجموعة البنكية تعمل بكل طاقاتها على تعزيز الإنتاج والنمو الاقتصادي.

يذكر أن أسعار العملة الأجنبية في البلاد شهدت خلال الأسابيع الأخيرة انخفاضاً تدريجياً وقلت تذبذباتها الى حد كبير، وتم تبادل الدولار بسعر 10 آلاف تومان خلال الأيام الأخيرة، وعادت أسعار الذهب والمسكوكات الذهبية الى ما كانت عليه قبل 5 أشهر.

وحسب الخبراء، فان إجراءات البنك المركزي المدروسة أدت الى انخفاض سعر العملة الأجنبية وخروج الطلب على الاحتياطي والسمسرة من هذه السوق.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 11/0211 sec