رقم الخبر: 240255 تاريخ النشر: كانون الأول 21, 2018 الوقت: 16:20 الاقسام: دوليات  
أنقرة تفي بوعدها مع موسكو.. وتكذّب نبأ عرضها على واشنطن معاينة "إس-400"

أنقرة تفي بوعدها مع موسكو.. وتكذّب نبأ عرضها على واشنطن معاينة "إس-400"

كذّبت أنقرة الأنباء التي زعمت بأنها عرضت على واشنطن معاينة صواريخ "إس-400" التي ستتسلمها من موسكو، وأكدت أنها تحافظ على سريتها، كما ستحافظ على سرية مقاتلة "إف-35" الأمريكية.

وقال مصدر في الخارجية التركية لوكالة "نوفوستي"، إن سلطات بلاده أبلغت الولايات المتحدة بأنها ستستخدم "إس-400" بشكل مستقل عن منظومات الناتو.

وأضاف أن تركيا تخطط أيضا للعمل بشكل لا يضر بمقاتلات "إف-35"، ولا يكشف المعلومات الحساسة المتعلقة بها، مشيرا إلى أن الجانب التركي قد اتخذ كل التدابير لتحقيق هذا الهدف.

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة "بلومبرغ" نقلا عن مصادر مطلعة، أن تركيا "عرضت على خبراء تقنيين أمريكيين إمكانية السماح لهم بمعاينة منظومات "إس-400" التي تتسلمها أنقرة من موسكو"، وذلك على أمل أن يساعد ذلك في حل الخلاف مع واشنطن بعد القرار التركي شراء هذه الصواريخ خلافا لإرادة البيت الأبيض.

من جانبه علّق دميتري بيسكوف، الناطق باسم الكرملين على ما أوردته "بلومبرغ" وقال، إن عقد توريد الصواريخ المذكورة، يتضمن عدم الكشف عن أي معلومات فنية عنها لأطراف ثالثة، مؤكدا أنه لا يوجد أي مسوغ لعدم الثقة بالشركاء الأتراك.

المنظومة الروسية تصيب بأيد صينية هدفا باليستيا سرعته 3 كلم بالثانية

كما اجتازت منظومة الدفاع الجوي الروسي الصاروخية "إس – 400" بنجاح إطلاق نار تجريبيا، أجراه عسكريو جيش التحرير الشعبي الصيني.

وأفاد مصدر دبلوماسي عسكري بأن صواريخ "إس – 400" أصابت هدفا باليستيا، طار بسرعة 3 كيلومترات في الثانية، مضيفا أن تجربة إطلاق صواريخ هذه المنظومة المتطورة جرت في ميدان رماية مطلع ديسمبر الجاري.

وأوضح المصدر أن الصاروخ "48N6E" الذي أطلق من منصة للمنظومة، أصاب هدفا باليستيا حلّق بسرعة 3 كيلومترات في الثانية، مضيفًا أن الهدف أصيب على بعد 250 كيلومترا تقريبا.

وكان عقد توريد أنظمة صواريخ الدفاع الجوي، أبرم بين موسكو وبكين في عام 2014، واشتمل على فوج صواريخ "إس – 400 لقوة متكاملة، بما في ذلك نقاط قيادة ومحطات رادار ومنصات إطلاق، وصواريخ موجهة مضادة للطائرات ومعدات كهربائية ومعدات أخرى.

وأعلن بنهاية يوليو 2018 أن الصين أكملت استيعاب المجموعة التجريبية الأولى من صواريخ "إس – 400" التي سلمت إلى بكين في شهر مايو، فيما كان مقررا أن يجري الإطلاق التجريبي الأول في أغسطس.

 

 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 0/7236 sec