رقم الخبر: 240211 تاريخ النشر: كانون الأول 21, 2018 الوقت: 12:29 الاقسام: منوعات  
افتتاح أسرع نفق في العالم

افتتاح أسرع نفق في العالم

اعلن الملياردير الأمريكي الشهير، إيلون موسك، عن افتتاح أول نفق سريع مخصص لحركة السيارات تحت مدينة لوس أنجلوس فى الولايات المتحدة. وذلك تطبيقا لفكرة طرحها عام الفين وستة للمساعدة في التخفيف من الازدحام.

(حركة المرور في لوس انجلوس تجعلني اصاب بالجنون سوف أقوم بصنع ماكينة لحفر الأنفاق والبدء فورا في الحفر) عبارات قالها الملياردير الاميركي الشهير ايلون موسك للتعبير عن استيائه من حركة السير في المدينة. بعد مرور عامين هاهو الشخص نفسه يدشن اسرع نفق في العالم يمر تحت لوس انجلوس في الولايات المتحدة يتوقع أن يساعد في تخفيف الازدحام وإحداث ثورة في كيفية تنقل الملايين من المسافرين حول المدن.
وقال الملياردير الأميركي، إيلون موسك، ان (هذا الابتكار يتمحور حول قطعتين ملحقتين يمكن تثبيتهما على اي سيارة كهربائية او ذاتية القيادة هذا يعطي قدرة لتحويل سيارة عادية الى مركبة ثابتة لتصبح قادرة على التنقل بسرعة كبيرة في نفق صغير)
هنا بين موقف سيارات بالقرب من شركة (سبيس إكس) في مدينة (هوثورن) جنوب غرب لوس أنجلوس ومنطقة تجارية مغلقة على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات تم حفر النفق من قبل شركة بورينغ التي يملكها موسك.
وخلال افتتاح النفق تم اختبار آلية عمل عبر وضع سيارة على منصة تتحرك على سكة حديدية، مزودة بعجلات جانبية.
موسك اعلن عن فكرة بناء النفق لأول مرة عام الفين وستة عشر حيث باشرت شركة بورينغ عملية حفر النفق ليكون وسيلة تسمح للسيارات بالتنقل على سكك خاصة تحت الأرض بسرعة تصل الى مائتين واربعين كيلومتر في الساعة. وتقضي خطة الملياردير الاميركي الشهير ببناء شبكتين من الأنفاق في منطقة مدينة لوس أنجلوس وفي منطقة العاصمة الأمريكية واشنطن على الساحل الشرقي، كما لا يستبعد إنشاء أنفاق مماثلة لاحقا في تكساس أو سان فرانسيسكو.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 7/6936 sec