رقم الخبر: 240174 تاريخ النشر: كانون الأول 20, 2018 الوقت: 12:06 الاقسام: عربيات  
رسمياً.. الاحتلال الأمريكي ينجلي عن سوريا

رسمياً.. الاحتلال الأمريكي ينجلي عن سوريا

أعلن البيت الأبيض الاربعاء أن واشنطن بدأت سحب القوات الأمريكية الموجودة في سوريا، لاسيما بعد أن أودت غارات الطائرات الامريكية بحياة مئات المدنيين السوريين.

ونقلت 'رويترز' عن سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض قولها: بدأنا إعادة القوات الأمريكية إلي الوطن مع انتقالنا إلي المرحلة التالية من الحملة.
واعتبرت ساندرز أن ما سمته الانتصارات علي تنظيم “داعش” في سورية لا تشير إلي نهاية التحالف أو حملته، علي حد تعبيرها.
بدورها قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” دانا وايت في بيان: “بدأنا عملية إعادة القوات الأمريكية إلي الولايات المتحدة من سورية مع انتقالنا إلي المرحلة التالية من الحملة” ضد تنظيم “داعش” الإرهابي.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زعم أن السبب الوحيد لبقاء قوات بلاده في سورية هو هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي وأن هذا الهدف قد تم تحقيقه.
وادعي ترامب في تغريدة نشرها الاربعاء علي حسابه الرسمي في موقع تويتر نقلتها /ا ف ب/ أن الولايات المتحدة هزمت تنظيم “داعش” الإرهابي في سورية زاعما أن محاربة التنظيم كانت السبب الوحيد لاستمرار الوجود الأمريكي هناك خلال فترة رئاسته.
وكان ترامب أعلن أكثر من مرة عزمه سحب القوات الأمريكية من سورية وكان آخرها في نيسان الماضي وطلب من حلفائه دفع تكاليف بقاء قواته في حال أرادوا منه البقاء.
وطالبت سورية دائما بخروج القوات الأجنبية الموجودة علي الأراضي السورية بشكل غير شرعي ودون موافقة الحكومة السورية مؤكدة أن هذا الوجود عدوان واحتلال ينتهك ميثاق ومبادئ الأمم المتحدة.
 
 
  twitter linkedin google-buzz facebook digg afsaran
الکلمات المفتاحية
 
مصدر الخبر: الوفاق/وكالات
الرد علی تعلیقاتکم
تعليق
الاسم:
البريد الالكتروني:
التعليق:
 
captcha
الرقم السري:
الأکثر قراءة
الیوم
هذا الاسبوع
هذا الشهر
Page Generated in 16/9022 sec